الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
إحنا تي في- أول تلفزيون عربي على الانترنت Ehna.TV
تقارير إخبارية
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
المدة: 0:05:01
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
الفنانة أمل مرقص تغني باقة من أجمل أغانيها على مسرح الميدان.
Share
اضف تعقيب
نعتذر عن قساوة المشاهد - خلّف العدوان الاسرائيلي الارهابي على قطاع غزة 16 شهيدا في بلدة جباليا فيما البحث عن اشلاء ما زال مستمرا حتى هذه الساعة، من بينهم عائلة حمودة باكلملها. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1232 شهيدًا و 7031 جريح، وفق ما جاء خلال بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، صرح به الدكتور اشرف القدرة للاعلام. وقد واصلت المقاومة لقصفها مواقعا في العمق الاسرائيلي طيلة اليوم وركزت في ذلك على محيط تل ابيب بالاضافة الى القدس، حولون، اشكلون، يافنيه، وكريات ملآخي.
عرضت المقاومة عبر قناة الاقصى تصويرا سريا خلال اقتحام كتائب عز الدين القسام مستوطنة وقتل جنود جيش الاحتلال واغتنامهم لقطعة سلاح ويظهر الفيديو لحظة خروج المقاومين من النفق وتسللهم الى منطقة المستوطنة التي تقع فيها معسكرا عسكريا للاحتلال. وحال اقتحام المقاومين للمعسكر حصل اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال ادى الى مقتلهم في الوقت الذي نفت فيه اسرائيل هذه العملية الا ان المقاومة كانت قد اعدت عدتها لتصوير العملية بالكامل.
دعى تنظيم داعش فتيات العراق الى جهاد النكاح وهدد بايقاع عقوبات صارمة لكل من يتخلف عن تقديم ابنته لجهاد النكاح وان كل واحدة ترفض ستعاقب بالرجم حتى الموت. اما في حلب فقد قرر تنظيم داعش أن يفتتح مكتبا للفتيات العازبات والأرامل الراغبات بالزواج من مقاتلي التنظيم وافتتح مكتباً نسوياً بالقرب من مبنى السرايا في المدينة، وأن مهمة المكتب هو استقبال الفتيات العازبات والسيدات الأرامل، واللواتي يرغبن بالزواج من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، داعش بحيث يتم تسجيل أسمائهن وطلباتهن وعناوينهن، ليقوم بعدها مقاتلو الدولة الإسلامية بأخذ عناوين تلك الفتيات أو السيدات، والذهاب لخطبتهن بشكل رسمي.
تحذير: الفيديو يحتوي على مشاهد مؤلمة - تعرضت بلدة جباليا لقصف عنيف، منتصف ليل الثلاثاء، هذا واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، عن مقتل 13 فلسطينيًا حتى الان وجاري انتشال باقي الضحايا وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة في سلسلة غارات إسرائيلية مدفعية وجوية على بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، استهدفت إحداها سيارة إسعاف أثناء نقلها جرحى. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الطبيب أشرف القدرة، لمراسل وكالة الأناضول، إن جثامين 13 فلسطينيًا، بعضها أشلاء، وصلت إلى مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، بفعل الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواطنين مدنيين في جباليا.
عرض جيش الاحتلال الاسرائيلي فيديو يوثق من خلاله عملية قصف لبيت اسماعيل هنية، القيادي بحركة حماس، ومكتبه وقناة تلفزيون الاقصى التابعة للمقاومة واستوديوهات الاقصى بالاضافة الى مقر قائد كتيبة الشجاعية في حماس. وكانت المقاومة قد استمرت نهار اليوم بقصف اسرائيل قصفا مكثفا في اشكول، اشكلون، جوش دان، يافنيه، كريات ملآخي، حولون ومركز البلاد، كما استطاعت اطلاق صاروخ الى القدس اغار منطقة هداسا عين كارم. في المقابل استمر الاحتلال الاسرائيلي بغاراته الجوية في شرقي مدينة غزة في منطقة الشجاعية وضرب محطة الكهرباء الوحيدة فيها مما انجم عن حريق هائل في الشركة. هذا ويمضي الغزيون عيد الفطر بانتشال ضحايا مجزرة الشجاعية.
طل القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، ابو خالد، بكلمة عبر القنوات الفضائية، اكد فيها ان موازين المعركة باتت مختلفة، فالاحتلال يقاتل جنودا ربانيين يعشقون الموت في سبيل الله كما تعشقون الحياة ويتسابقون الى الشهادة كما تفرون من الموت، وقد توحدت جميع فصائل شعبنا لصد العدوان، وتطرق الضيف الا ان ما حدث في الشجاعية وارسال جنودا الى موت محقق، واشار الضيف الا ان المقاومة آثرت قتال العسكريين على قتال المدنيين في قرى الغلاف في الوقت الذي يرتكب الاحتلال المجازر ويبيد احياءا كاملة واكد ان لن يكون وقفا لاطلاق النار الا بوقف العدوان والحصار ولن نقبل باي حلول على حساب كرامة شعبنا، وان المقاومة تعمل وفق سيناريوهات وخطط مسبقة.
تمكن وائل دحدوح، مراسل الجزيرة، من دخول حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، رغم المخاطر المحدقة به، برفقة طواقم الإسعاف والدفاع المدني لانتشال جثامين أربعة شهداء من عائلة ضاهر من بين ركام منزلهم الذي دمرته مقاتلات حربية إسرائيلية. ومن اصعب المشاهد التي واجهه، كان العثور على محفظة صغيرة تعود ملكيتها للطفلة الشهيدة نرمين ضاهر وقد وفرت فيها نقودا لشراء زي مدرسي جديد الان ان القدر لم يمهلها واشترت بدل ذلك كفنها، على حد قول احد اقاربها، وقد حالف الحظ اختها بيسان التي نجت من القصف باعدوبة وتقيم حاليا لدي احد اقاريها.
أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع بسبب القصف الاسرائيلي ليلا. وأوضح نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي خليل أن القصف أتلف مولد البخار في المحطة وفي وقت لاحق أصاب خزانات الوقود ما أدى الى اشتعالها. هذا وتستمر اسرائيل بعملياتها العسكرية في قطاع غزة لليوم الـ23 مستهدفة المقار والمباني الحكومية ومنازل قادة سياسيين والمستشفيات، حيث تجاوز عدد ضحايا العملية أكثر من 1191 قتيل وأكثر من 7000 جريح.
خاص بقناة إحنا TV - سمحت ادارة المستشفى الفرنسي للصحفيين التقاط صور للشهيد زاهر نجار 7 اعوام، من غزة، الذي استشهد عصر اليوم في القدس المحتلة. وكان الشهيد زاهر النجار قد نقل ليلة البارحة من غزة في حالة حرجة جدا حيث تعرض لموت سريري اثر اصابة بالغة في الرأس. هذا وقد اثارت مسألة استشهاده جدالا كبيرا حول دفنه في القدس حيث يقيم خاله، او نقله الى مثواه الاخير في غزة. وتفيد مراسلتنا بالقدس المحتلة سماح ابو عكر ان الشهيد قد وصل الى المستشفى الفرنسي ليلة البارحة برفقة 20 غزيا في حالات حرجة للغاية.
تقرير: سماح ابو عكر مراسلة إحنا TV بالقدس المحتلة - احتشد عشرات من المتضامنين الفلسطينين في باحات مستشفى الفرنساوي في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء فور سماع خبر استشهاد الطفل زاهر النجار الذي يبلغ 7 اعوام من قطاع عزة. وكان الطفل زاهر النجار قد وصل ليلة البارحة الى مستشفى الفرنساوي بموت سريري واصابة مباشرة في الرأس الى جانب عشرين حالة حرجة اخرى، وقد استشهد عصر اليوم في القدس المحتلة من جراء العدوان الاسرائيلي على غزة، وذلك بحسب ما صرح به مدير مستشفى فرنساوي الدكتور ماهر ديب.
وجهت الفنانة جوليا بطرس رسالة عبر قناة الميادين الفضائية قالت فيها: "مش مسموح الصمت العربي عن كل جرائم الحرب والارهاب الوحشي اللي عم بتمارسوا الة الحرب الصهيونية بحق شعبنا بغزة، اخترعولنا اشي اسمو الربيع العربي ليلهونا عن القضية الام القضية المركزية فلسطين، الربيع العربي الحقيقي بغزة، تحية للمقاومة اللي علمتنا انو ما في شي اسمو الجيش الذي لا يقهر، الشي اللي لا يقهر هو شعبنا الفلسطيني ، الشعب الحي علمونا الكامرة علمونا البطولة علمونا العزة" . وختمت جوليا رسالتها بتحية للشعب الفلسطيني من امهات واطفال وشيوخ كما حيت اهلنا في العراق وسوريا.
خاص بقناة إحنا TV - انطلقت في الجزائر مظاهرات غاضبة تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة. ومن الجزائر العاصمة طالب المتظاهرون بفتح الحدود والمعابر، وبالتحديد معبر رفح، وقد هت المتظاهرون بهتافات عدائية تندد بمواقف الرئيس المصر، عبد الفتاح السيسي، وتصفه بالسفاح والخائن والعميل. وقد هتف المتظاهرون ضد السيسي: "لا اله الا الله والسيسي عدو الله"، وحملت لافنات، احدهما كتب عليها: "كم شهيد يلزمك يا سيسي كي تفتح المعبر" وقد اشار المتظاهرون بايديهم الى اشارة رابعة تضامنا مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر التي يحاول السيسي القضاء عليها.
خاص بقناة إحنا TV - انطلقت مسيرات احتجاجية فى العاصمة الفرنسية باريس، لدعم المسيحيين النازحين من العراق، على أيدى الجماعات المتطرفة وتنديدا بمجازر داعش ضد العراقيين وبشكل خاص، ضد ابناء الديانة المسيسحية الذين اضطروا للنزوح مع عائلات بأكملها، تاركين خلفهم كل ما يملكون، الى كردستان ولبنان والاقامة في كنائس تأويهم، وكان تنظيم داعش "الدولة الاسلامية في العراق والشام" قد هدد المسيحيين اما بدفع الجزية او الهجرة من العراق او الذبح. هذا ورفعت في المظاهرات لافتات حرف النون ولمن تيساءل ماذا يعنى حرف النون، فحرف النون يعني نصارى، وهذا هو معنى حرف النون.
تعرض طاقم القناة الثانية الاسرائلية اثناء الحرب على غزة عام 2008، الى اطلاق نار من قناصة المقاومة وذلك اثناء تغطيتهم عملية للمقاومة خلف خطوط قوات الاحتلال الاسرائيلي، مما ادى بافراد الطاقم الى الانبطاح ارضا والاختباء بين الاعشاب وطلب النجدة عبر تلفوناتهم، والتوسل لقوات الجيش القدوم لانقاذهم. وقد توسل مراسل القناة قائلا: لدي اطفال بالبيت اريد تربيتهم، يطلقون علينا النار من كل الاتجاهات، تقريبا أصابونا، أرسلوا الجيش إلى هنا، أي دولة هذه؟ لا تستطيع التحرك من هنا، نحن منبطحون لكنهم يطلقون النار.
ترزح بلدة خزاعة شرق خانيونس بقطاع غزة تحت الاحتلال والحصار الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي. وقد وصلت عصر اليوم شاحنة مكتظة بشهداء بلدة خاعية في محافظة خانيونس وقد كانت الجثث في حالة متعفنة تنبعث منها الرائحة الكريهة بسبب مكوثها لمدة خمس ايام قبل انتشالها. وكان الناطق بلسان وزراة الصحة الفلسطينية الدكتور اشرف القدرة قد صرح إن "حصيلة اليوم الثاني والعشرين للعدوان الصهيوني على قطاع غزة حتى اللحظة في أول أيام عيد الفطر 47 شهيدا منهم 12 شهيدا تم انتشالهم من شرق خزاعة وشرق غزة.
عرض جيش الاحتلال الاسرائيلي فيديوهات لعمليات عسكرية تقوم بها وحدة المظاليات داخل قطاع غزة، تشمل اطلاق نار وكشف عن انفاق ومخازن سلاح تعود للمقاومة. وبرغن ان اليو هو اول ايام عيد الفطر الا ان الغارات الاسرائيلية استمرت طيلة اليوم مما ادى الى استشهاد 10 مواطنين في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة شهداء أول أيام عيد الفطر الى 54، ما حصيلته1087 شهيدًا و 6500 جريحًا، منذ بداية العدوان على قطاع غزة.
قام اسرائيليون يمينيون متطرفون في باريس باثارة اعمال شغب وتكسر للمحلات العربية والتلفظ بشتائم مسيئة لفلسطين والفلسطينيين مما استفز مشاعر الجزائريين الذين على الفور ثاروا لعروبتهم وقاموا بالهجوم على الاسرائيليين بالكراسي، ويشار الا انهم حركة صهيونية تقيم في العاصمة الفرنسية باريس. نذكر ان باريس واحدة من اكثر عواصم العالم التي خرجت بالافها المؤلفة في مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال، قام جزائريون بتنظيمها في العاصمة الفرنسية، نصرة للشعب الفلسطيني واهالي غزة، الى جوانب عواصم اوروبية اخرى.
خاص بقناة إحنا TV - بدأت اليوم في الناصرة حملة اغاثة، في الحي الشرقي نصرة لاهلنا في غزة، وذلك في مسجد الصحابة بالتعاون مع مؤسسة حياة للاغاثة والتنمية. وهذا من المفترض ان تنطلق الاف الطرود الغذائية صباح يوم الاربعاء، لمحاولة اجتياز المعبر وتسليم الطرود الى اهالي غزة المنكوبين من جراء القصف الاسرائيلي. وكانت اسرائيل قد منعت دخول طرود غذائية اخرى حاولت ان تشق طريقها الى غزة، لكن دون جدوى. هذا وخيمت على قطاع غزة اجواء حزينة تقصم الظهر في ايام عيد الفطر.
خاص بقناة إحنا TV - يواصل الجيش العراقي ملاحقة جماعة داعش الإرهابية في شمال وغرب البلاد، وكبدها خسائر بشرية كبيرة في محافظات صلاح الدين وبابل والموصل، وردا على جرائم داعش زمجازرها خاصة ضد المسيحيين، بدأ أهالي الموصل بتشكيل خلايا مسلحة لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي. هذا وتتواصل عمليات الجيش العراقي في مناطق شمال وغرب العراق فالعمليات العسكرية مازالت متواصلة في محافظة صلاح الدين كما وتواصل لقوات الأمنية الهجوم على مصفى بيجي الذي أسفر عن مقتل عشرات المسلحين لاسيما في تكريت التي تشهد عمليات نوعية أيضا.
تقرير: محمد الخضري مراسل إحنا TV في قطاع غزة - عيدُ غزة عيدٌ شهيد، رائحةُ الموتِ في صباحِ العيدِ تفوحُ فيها في كلِ مكان، قصفٌ ودمارٌ ، امهاتٌ حُرِقت قلوبُهن ومستشفياتٌ تعجُ بجرحى العدوان واطفالٌ تصيبُهم الرهبة، فأيُ عيدٍ يا غزة، وفيك كلُ يومٍ شهيد. هذا وتحدث محمد الخضري مراسلنا في غزة الى اطفال شهدوا القصف الغاشم على بيوتهم وفقدوا ذويهم شهداءا وتجول في مستشفيات غزة للتحدث مع المصابين عن مآسي العدوان، هذا وتواصل المقاومة قصفها المتقطع لاسرائيل في اشكول واشكلون في اول ايام عيد الفطر.
خاص بقناة إحنا TV - عيد اسود في قطاع غزة وانتشال جثامين خمسة شهداء من بلدة خزاعة بخانيوس شرق قطاع غزة، تقوم به الطواقم الطبية في أول أيام عيد الفطر، اليوم الاثنين. هذا وصرح الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أنه بانتشال الجثامين الخمسة من خزاعة يرتفع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان المستمر على القطاع إلى 1044 شهيدًا و6235 جريحًا. وقد امضى الغزيون صباح اليوم الاول من العيد في المقابر لزيارة ذويهم من شهداء العدوان الغاشم كما تواصل المقاومة ضرب صواريخ متفرقة باتجاه اشكول واشكلون.
تصوير: سعيد ركن - نجح الاف المصلين صباح اليوم الاثنين واول ايام عيد الفطر من صلاة العيد في باحات المسجد الاقصى المبارك حيث يطل عيد الفطر على الفلسطينيين في ظل اوضاع صعبة للغاية ويقوم الاحتلال منذ عشرين يوما بمجازر بحق الانسانية في قطاع غزة ، كما تشهد الضفة الغربية ومدينة القدس احداثا استثنائية، عقب استشهاد الفتى محمد ابو خضير بعد خطفه وحرقه على ايدي المستوطنين في بادية تموز، وبدء العدوان على القطاع. واشار الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسية، الى ان الاغلاقات في مدينة القدس خلال شهر رمضان وخاصة في ليلة القدر، بمثابة اشارات خطيرة تهدد المسجد الاقصى.
بلغت كلفة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية نحو 12 مليار شيكل اي ما يعادل حوالي 3.5 مليار دولار، وهو العدوان الأكثر كلفة منذ الحرب العدوانية على لبنان في العام 2006 فمصادر اسرائيلية تؤكد ان عملية الجرف الصامد هي العملية العسكرية الأكثر كلفة لإسرائيل منذ الحرب على لبنان 2006، وفي الوقت الذي وصلت كلفة الحرب العدوانية على قطاع غزة في العام 2008، التي أطلق عليها الاحتلال اسم عملية الرصاص المصبوب، نحو 3.5 مليار شيكل اي نحو مليار دولار، فيما وصلت كلفة الحرب على غزة في العام 2012 "عامود السحاب" نحو 50 مليون شيكل 14.7 مليون دولار، وتتراوح هذه التكافة بين قبة حديدية، تكافة جنود احتياط، سلطات محلية، صواريخ وطيران اسرائيلي وغيرها.
نظرت المحكمة المركزية اليوم في طلب النيابة تمديد اعتقال المتظاهرين الذي اعتقلوا يوم تنظيم المظاهرة القطرية للتنديد بالعدوان على غزة، وذلك بعد أن قُدمت ضدهم لوائح اتهام مختلفة البنود منها التهجم على افراد الشرطة والتسبب بعرقلة عمل الشرطة والاخلال بالنظام العام.