الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
إحنا تي في- أول تلفزيون عربي على الانترنت Ehna.TV
تقارير إخبارية
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
المدة: 0:05:01
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
الفنانة أمل مرقص تغني باقة من أجمل أغانيها على مسرح الميدان.
Share
اضف تعقيب
اطل الامين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله شخصيا عصر اليوم، في الاحتفال الذي يقيمه الحزب بمناسبة "يوم القدس" وتضامنا مع غزة، شعبا ومقاومة، في مجمع سيد الشهداء في الرويس، في حضور شخصيات سياسية وحزبية وديبلوماسية ودينية وشعبية. وشكر الجميع على الحضور بالرغم من ما يفترض من بعض المخاطر الأمنية، مؤكدا ان تطورات غزة وخصوصية يوم القدس العالمي فرض على الجميع هذا اللقاء. ومن اهم ما جاء في خطابه دعمه للمقاومة الفلسطينية، موقفه من قادة الدول العربية ودورها المتخاذل الداعم لسياسات الاحتلال الاسرائيلي وتنديده بجرائم تنظيم داعش وما يرتكبه من مجازر بحق المسيحيين في العراق.
أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه هذا المساء، وقوف الحزب والمقاومة اللبنانية إلى جانب انتفاضة ومقاومة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسائر انحاء فلسطين المحتلة ووجه تحية الى ارواح شهداء فلسطين واكد ان هدف اسرائيل تصفية القضية الفلسطينية. وتدث عن تخاذل القادة العرب ،الذين حسب ما يقول على لتصل مع رئيس حكومة اسرائيل لتشجيعه على مةاصلة القصف. وعن داعش واحداث العراق الدامية فقد قال ان القضية العراقية تدخل في نفق مظلم وندد بجرائم تنظيم داعش واكد عن الاسلام بريء منهم ومن جرائمهم.
النائب أحمد الطيبي يخرس العنصري نيسيم زئيف وذلك على خلفية مقاطعة الأخير خطاباته بشكل دائم ومتكرّر، وكان الدكتور احمد الطيبي يتحدث عن ممارسات الشرطة الاسرائيلية ضد المتظاهرين العرب وضد اعضاء الكنيست العرب ايضا، مشيرا لحادثة اسر النائبة حنين زعبي بالقيود الحديدية والهجوم البربري على النائب محمد بركة في مظاهرتي الناصرة وحيفا المنددة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والتي حاولت القوات الاسرائيلية قمعها واتبعت سياسة كم افواه شرسة وترويع للمتظاهرين بواسطة اعتقالهم دون ادنى مبرر.
تقرير: محمد الخضري مراسل إحنا TV في قطاع غزة - شهر رمضان الفضيل شهر الرحمة الذي ينتظره المسلمون في كافة انحاء العالم على احر من الجمر يأتي على الفلسطينيين في ظل العدوان الاسرائيلي الغاشم ليباغتهم في شهر الخير والبركات ويقتل الاطفال منهم والنساء والشيوخ وكل ذنبهم انهم فلسطينيون ويحملون الهوية الفلسطينية. بمظهر غريب داخل كنيسة القديس برفيريوس للروم الارثوذوكس يقيم الغزيون شعائرهم الدينية وقيام ليلة القدر خلفا عن المساجد لان المساجد في غزة اصبحت اهدافا للقصف الغاشم.
اغلقت ظهر اليوم ابواب الاقصى في وجه المصلين الذين حاولوا الوصول للمسجد الاقصى لاداء فريضة صلاة الجمعة في يوم الجمعة الاخير من رمضان، وقد طوقت البلدة القديمة في القدس المحتلة بقوات الاحتلال المكثفة التي منعت المصلين من دخول الاقصى ومنعت النساء والرجال على حد سواء ومن هم دون ال 50 عاما وفرضت تشديدات وممارسات قمعية. وفي الوقت الذي اتسعت فيه ساحات الاقصى في الى ما يقارب 400 الف مصلي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان الكريم من كل عام، نجح بضع مئات فقط لا يتعدون الالفية من دخول المسجد واداء صلاة الجمعة.
اندلعت مواجهات مساء الخميس في القدس الشرقية لدى محاولة الآلاف الشبان الفلسطينيين الوصول إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر. وقد نشبت اشتباكات عنيفة في محيط البلدة القديمة في القدس بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي منعت الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من الوصول إلى المسجد. هذا وقامت الشرطة الإسرائيلية باستخدام قنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع والمياه الكريهة والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لتفريق الشبان الذين تجمعوا على عدد من بوابات البلدة القديمة مصرين على الوصول إلى المسجد الأقصى.
تواصل المدفيعية الاسرائيلية وطيران الاحتلال بقصف مواقع مدنية في مختلف محافظات فلسطين، امتدادا من قطاع غزة الى الضفة الغربية التي تشهد مواجهات عنيفة مع الجيش الاسرائيلي. وفي جنين شهدت اشتباكات مع القوات الاسرائيلية منذ فجر اليوم. هذا ويفيد د. اشرف القدرة الناطق بلسان وزارة الصحة الفلسطينية بان حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفت إلى 827 شهيدا مع مقتل نحو 20 وانتشال جثث آخرين اليوم الجمعة ، وذلك إثر تواصل الهجوم الإسرائيلى على القطاع لليوم 19 على التوالى بحسب مصادر فلسطينية.
تقرير: محمد الخضري مراسل إحنا TV في قطاع غزة - تَعتصر القلوب ألما عند سماعِ القصصِ الانسانية التي استهدفَها الاحتلال الاسرائيلي خلال ايام العدوان ، فالبعض فقد أجزاءا من جسمِه، وأخرون فقدوا عائلات بأكملِها، منازل تدمرت على من فيها وغزيون فروا من منازلِهم للالتجاء باماكن تحميهم من القصف المتواصل عليهم الذي لا يفرق بين البشرِ والحجرِ ولا يفرق بين الطفل والشيخ والامرأة. كنيسةُُ برفيروس للروم الارثوذكس التي يحتمي بها الغزيون من نيران الاحتلال الاسرائيلي فتحت ابوابها للنازحين دون تقريق بين جنس او دين، لتثبت للعالمِِ ان الشعب الفلسطيني مهما اختلفت ديانتُه يبقي شعبا واحدا ونسيجا متماسكا.
تصوير: عطالله وكيلة، موقع يافا اليوم، يوم نت - يافا قالت كلمتها هذه الليلة في وجه العدوان الإسرائيلي الغاصب على مدينة الصمود غزة وخرجت في تظاهرة مشاعل حاشدة للمطالبة بإنهاء العدوان الاسرائيلي على مدينة غزة وإيقاف المجازر البشعة بحق شعبنا هناك ورفع الحصار عنه. وقد انطلقت التظاهرة مساء يوم الخميس في جنينة الغزازوة ، شارك بها يافيون وناشطون من سكان يافا وخارجها، وهتفت شعارات منددة بجرائم اسرائيل في القطاع.
افادت مصادر فلسطينية عن سقوط شهيدين وأصيب أكثر من 110 متظاهرا في مسيرة ال48 ألف في اشتباكات وقعت لدى وصولها إلى منطقة حاجز قلنديا، بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال. هذا ويفيد مراسلنا عن اصابة جرحى بالرأس بشكل مباشر وجراح بعضهم وصفت بالخطيرة. هذا وشارك في المسيرة التي انطلقت من مخيم الأمعري في مدينة رام الله أكثر من خمسين ألفا فقامت شرطة الاحتلال بحشد قوات كبيرة في القدس الشرقية ومحيطها ورفعت حالة الاستنفار بهدف منع الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم القدسي هذه الليلة التي تصادف ليلة القدر. كما اغلقت حاجر قلنديا ومنعت دخول او خروج السيارات منه.
تصوير: عطالله وكيلة، موقع يافا اليوم، يوم نت - يافا قالت كلمتها هذه الليلة في وجه العدوان الإسرائيلي الغاصب على مدينة الصمود غزة وخرجت في تظاهرة مشاعل حاشدة للمطالبة بإنهاء العدوان الاسرائيلي على مدينة غزة وإيقاف المجازر البشعة بحق شعبنا هناك ورفع الحصار عنه. وقد انطلقت التظاهرة مساء يوم الخميس في جنينة الغزازوة ، شارك بها يافيون وناشطون من سكان يافا وخارجها، وهتفت شعارات منددة بجرائم اسرائيل في القطاع.
انطلقت الليلة بعد الافطار مسيرة ال48 ألف عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم، الخميس، من مخيم الأمعري في رام الله بهدف التوجه إلى القدس، فيما أغلق جيش الاحتلال الاسرائيلي حاجز قلنديا في وجه المتظاهرين. كما أغلق جيش الاحتلال حاجز قلنديا، الذي يعبر منه الفلسطينيون إلى مدينة القدس المحتلة، أمام حركة السيارات وذلك قبل ساعات من انطلاق مسيرة ال 48 الف، التي دعت إليها مجموعة من الناشطين الفلسطينيين والقوى الشعبية والسياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم من أجل العبور الى القدس. ويشارك في المسيرة التي انطلقت من مخيم الأمعري في مدينة رام الله أكثر من خمسين ألفا. وحشدت شرطة الاحتلال قوات كبيرة في القدس الشرقية ومحيطها ورفعت حالة الاستنفار بهدف منع الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم القدسي هذه الليلة التي تصادف ليلة القدر. وأفادت مصادر فلسطينية بأن "
التقى محمد الخضري مراسل إحنا TV في قطاع غزة، اسامة البطش، احد الناجين من مجزرة عائلة البطش في الشجاعية والتي راح ضحيتها 18 شهيدا من العائلة وتحدث البطش الى مراسلنا عن لحظة القصف الذي دمر البيت بالكامل، من جراء المدفعية الثقيلة والقصف الجوي، واضاف اسامة البطش انها كارثة لاسرائيل ان يكون شهداء المجزرة معضمهم من الاطفال والنساء والشيوخ. مجزرة الشجاعية من ابشع الجرائم الاسرائيلية، وصفها محللون انها بمثابة حملة تطهير عرقي لانهاء الوجود الفلسطيني في القطاع فهناك عائلات اخرى بالاضافة لعائلة البطش التي تتعرض لعملية ابادة جماعية.
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ان اجمالي حصیلة ضحايا العدوان الاسرائیلي المستمر على قطاع غزة للیوم الثامن عشر على التوالي بلغت 788 شھیدا و5118 جريحا من بینھم 107 شھداء و 599 جريحا سقطوا الیوم. وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة في تصريح صحفي ان من بین الشھداء الذين سقطوا منذ بدء العدوان حتى مساء الیوم 190 طفلا و 75 امرأة و40 مسنا. واشار الى استشھاد مواطنین واصابة عدد اخر من المواطنین جراء استھداف منزل في خانیونس جنوب قطاع غزة . كما استشھد المواطن عامر عبدالرؤوف محمد العزب 26 عاما من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة واستشھد المواطن محمود سلمي رويشد 50 عاما جراء استھداف بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة. واستشھدت المواطنة دعاء رائد ابو عودة 17 عاما متأثرة بجراحھا التي اصیبت بھا جراء قصف الاحتلال مركز الايواء في مدرسة الانروا شمالي القطاع.
مجزرة الشجاعية هي مجزرة ارتكبتها مدفعية الجيش الإسرائيلي صباح يوم الأحد 20 يوليو 2014 خلال الحرب على غزة في حي الشجاعية وراح ضحيتها عشرات الشهداء في أعنف هجوم إسرائيلي يذكر، ومن بين الضحايا اطفالا ونساءا وشيوخ. في 16 يوليو أي قبل أربعة أيام من وقوع المجزرة كان الجيش الإسرائيلي قد نشر منشورات ورسائل عشوائية إلى سكان حيي الشجاعية والزيتون وبيت لاهيا، محذرًا سكانها، البالغ عددهم أكثر من 100 ألف نسمة، من أن البقاء في منازلهم يعرض حياتهم للخطر مع إشارة إلى نية الجيش تكثيف الغارات على هذه المناطق، وطالب الجيش الإسرائيلي السكان بالتوجه نحو وسط غزة وعدم العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر.
أعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى الساعة 1:50 بتوقيت غزة، اليوم الخميس، إلى 788 شهيدا، وإصابة اكثر من 5000 آخرين، بجراح متفاوتة. وقال القدرة في تصريح لوكالات الأنباء، إن "غارات إسرائيلية من الطائرات، والآليات المدفعية، والزوارق البحرية، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، اليوم، تسببت بارتفاع عدد الشهداء إلى 771، بينهم 190 طفلاً، و95 امرأة، و47 مسناً، وإصابة 5 آلاف آخرين".
في أحد شوارع الشجاعية أم تذرع الشارع ذهابا وإيابا متحدية اطلاق الرصاص الكثيف والمستمر هنا وهناك وهي تحاول أن تجد وسيلة لإنقاذ ابنها الذي أصابته رصاصات الجيش الإسرائيلي. هذا وتفيد انباء ان حي الشجاعية ما زال يتعرض للقصف الشديد، اذ تواصل القصف الاسرائيلي بشكل مكثف في ساعات الظهيرة موقعا العديد من الشهداء والجرحى في الشجاعية وخانيونس ليرتفع عدد الشهداء منذ ساعات الفجر الى 23 شهيدا واكثر من 150 جريحا، كما يتواصل القصف في مناطق متفرقة من قطاع غزة مع استمرار عمليات القتل بالرصاص الحي.
ام من غزة تكتشف ان ولدها الذي وصلها نبأ استشهاده حي يرزق، مما اصابها بحالة من الهستيريا من جراء الصدمة والفرحة في آن واحد، على صعيد اخر أشارت مصادر طبية فلسطينية الى ان عدد جرحى العدوان على غزة وصل الى أكثر من 4640 جريحا. ونفذ جيش الاحتلال الصهيوني أكثر من 5000 غارة جوية على القطاع منذ بدء عدوانه على غزة حيث استهدفت غارات ومدفعية الاحتلال المنازل والمساجد والأحياء المدنية وعدد من الأراضي الزراعية. بينما ردت المقاومة الفلسطينية على العدوان الصهيوني بما يقارب ال 3790 صاروخا سقطت على مختلف مدن وبلدات اسرائيل.
وين وين وين، وين الملايين، الشعب العربي وين، الغضب العربي وين، الدم العربي وين، الشرف العربي وين، وين الملايين، وين... ترتاح ولاد الفراشة و تشقى الملايين، في صدري مخزن رشاشة ونقول خوتي وين، جاه النوم ونام الباشا ونحنا مشردين، قوة تستعرض بالشاشة وصفّت في التخزين، وين وين، الثورة رجال، ما تشرى بالمال، ثورة شعب بيده حجارة تحدى أساطيل، ضحى بكباره وصغاره واجب مو جميل، وين وين، اللي بوسط الضلوع أقوى من الدروع، في صدري مخزن رشاشة و نقول خوتي وين، وين وين وين الملايين، الشعب العربي وين، الغضب العربي وين، الدم العربي وين الشرف العربي وين، وين الملايين، وين وين، الله معانا أقوى وأكبر من بني صهيون، يشنق يقتل يدفن يقبر أرضي ما بتهون، الدم الأحمر راوي الأخضر في طعم الليمون.
خاص بقناة إحنا TV - مشاهد صعبة جدا ومحاولات اسعاف دون جدوى في حي الشجاعية بقطاع غزة حيث خلف القصف الاسرائيلي عشرات القتلى والجرحى بمدفعيته الثقيلة وطائراته العسكرية، وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد اعلنت منذ قليل، عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الاسرائيلي على القطاع، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى مساء اليوم الأربعاء، إلى 693 شهيدا، وإصابة 4519 آخرين، بجراح متفاوتة. وفي تصريحات للناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، قال:إن غارات إسرائيلية، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، اليوم، تسببت باستشهاد 73 فلسطينيا وإصابة 526 آخرين.
أقدم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، على إحراق العلم الفلسطيني ودوسه بالأقدام في إحدى المدن العراقية. وحصلت هذه الحادثة كما يظهر في شريط الفيديو المرفق بعد رفع أحد الأشخاص علم فلسطين حيث رأى عناصر التنظيم أن من رفع العلم الفلسطيني يرمي إلى إيقاع الفتنة بين المسلمين وأن العلم الوحيد الذي يجب أن يرفع هو علم القاعدة. وكان "داعش" الذي يخوض الحرب في سوريا والعراق ويتمدد نحو دول المغرب العربي، أعلن في وقت سابق سبب امتناعه عن محاربة إسرائيل والقتال في سوريا والعراق عبر "تويتر" بالقول إن "القرآن الكريم أمر بقتال العدو القريب معتبرين أن القدس لن تتحرر قبل القضاء على الرافضة".
فر مسيحيون عراقيون من الموصل ولكن هذه المرة الى اين ؟ الى لبنان، ويتحدثون عن حقائق حول تنظيم داعش "الدولة الاسلامية في العراق والشام" وما يتم من مضايقات يقوم بها داعش، احد شهود العيان يفيد ان داعش يتكلمون لهجات مختلفة، يأتون الى بيوت المسيحيين ويههدونهم بالتهجير والرحيل عن العراق، يقومون بسلب نقودهم وبطاقات هويتهم، كما ان المسحيين في الموصل يمنعون من صرف رواتبهم في البنوك، بينما يستنكر نور المالكي، رئيس مجلس وزراء الحكومة العراقية جرائم داعش ويعتبرها غريبة عن عادات العراقيين.
فيديو لمخلفات قصف طائرات الاحتلال لمنزل د.خالد أبو ندى في حي الجنينة شرق رفح الذي ادى الى تدميره ووقوع اصابات. وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الاسرائيلي على القطاع، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى مساء اليوم الأربعاء، إلى 693 شهيدا، وإصابة 4519 آخرين، بجراح متفاوتة. وفي تصريحات للناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، قال :إن غارات إسرائيلية، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، اليوم، تسببت باستشهاد 73 فلسطينيا وإصابة 526 آخرين؛ ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 693، بينهم 170 طفلاً، و79 امرأة، و37 مسناً، وإصابة 4519 آخرين.
عقد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مؤتمرا صحافيا في قطر، حول الوضع في قطاع غزة، وبدأ خطابه بالتأكيد على التضليل الاسرائيلي واستسهال قلب المواقع والادوار بين الضحية والجلاد، وعند خطف الثلاثة مستوطنين اتهم نتنياهو حماس مع ان المقاومة واجب وشرف وبعد ذلك اختطف محمد ابو خضير وحرق على يد مستوطنين وقال: "كان ينبغي على اوباما وكل قادة الغرب ان يحترموا القيم الاخلاقية وان يردعوا نتنياهو ومستوطنيه عن هذه الجريمة البشعة، ونقل المعركة الى غزة التي لم تفعل شيئا غير الغضب وبدأ العدوان على غزة دون مبرر غير امتصاص الغضب الاسرائيلي والمزايدين امثال ليبرمان.