الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
إحنا تي في- أول تلفزيون عربي على الانترنت Ehna.TV
تقارير إخبارية
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
المدة: 0:05:01
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
الفنانة أمل مرقص تغني باقة من أجمل أغانيها على مسرح الميدان.
Share
اضف تعقيب
مواجهات بيت لحم: قوات الاحتلال تقمع مسيرة سلمية بالرصاص المطاطي والغاز
اصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط وبالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي في محيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم. واندلعت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال شمال بيت لحم فور وصول مسيرة حاشدة انطلقت من امام مسجد عمر بن الخطاب تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. واعترض جنود الاحتلال المشاركين واطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما ادى الى اصابة عدد منهم بأعيرة معدنية وبالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
اثار دمار صاروخ المقاومة في مستوطنة شعار هنيغف بجانب اصابات وقتلى
قتل طفل اسرائيلي يبلغ من العمر 4 سنوات لدى سقوط 7 صواريخ اطلقتها المقاومة في قطاع غزة باتجاه المجلس الاقليمي للنقب الغربي مستوطنة "شاعر هنيغف" مساء اليوم الجمعة. وقالت مصادر اسرائيلية ان مستوطنا يبلغ من العمر 4 سنوات قتل نتيجة سقوط صواريخ المقاومة وسط "شاعر هنيغف"، لافتة الى تضرر عدة مبان وسيارات. في سياق متصل، إصيب 3 مستوطنين لدى سقوط صاروخ اطلقته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة واصاب منزل بشكل مباشر في مستوطنة سديروت القريبة من القطاع. يأتي ذلك بعد اصابة 11 مستوطنا بجروح وبحالات هلع ظهر اليوم جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة على كنيس في مدينة أسدود جنوب إسرائيل.
شهداء مقبرة الشيخ رضوان: ذهبوا لدفن موتاهم فدفنهم الاحتلال الى جانبهم
خاص بقناة إحنا TV - اربعة شهداء، حصيلة شهداء عائلة القدرة التي وصلت جثامينهم الى مجمع الشفاء الطبي بعدما استهدفوا في مقبرة الشيخ رضوان، وسط مدينة غزة، اثناء دفنهم لأقاربهم امس الخميس. واشار د. اشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصخة الفلسطينية في غزة الى ان القتلى هم محمد طلال ابو نحل ورامي ابو نحل وهيثم طافش وعبد طلال شويخ. واوضح القدرة ان اجمالي عدد الشهداء الذي سقطوا منذ بدء العدوان ارتفع الى 2091 شهيدا وعدد الجرحى 10500 جريح. واشار الى ارتفع عدد الشهداء الذين قضوا اليوم الى 4 شهداء وعدد الشهداء منذ خرق التهدئه قبل ثلاثة ايام الى75 شهيدا.
عناصر داعـــش في قبضة الجيش الاردني
أوقفت الأجهزة الأمنية الاردنية، خلال اليومين الماضيين، 14 من أتباع داعش، تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، الذي يخطط للتوسع في دولته على حساب دولة الاردن. وكانت الاردن قد اكدت دعمها لقرار الامم المتحدة بالتصدي لداعش. هذا وينوي الاتحاد الأوروبي تأسيس مجموعة دعم، تتألف من دول أوروبية وأخرى من المنطقة، بما فيها الأردن، لمساعدة العراق على مواجهة الدولة الإسلامية في العراق والشام، داعش، بينما رفض اي مصدر حكومي أردني التعليق على الأمر.ويذكر ان مجموعات اردنية سلفية جهادية قد ابدت دعمها لداعش عبر ستاتوسات على شبكات التواصل الاجتماعية مما ادى بالسلطات الاردنية الى اعتقالهم والتحقيق معهم.
اصابات واضرار يسببها سقوط صاروخ المقاومة على كنيس يهودي في اشدود
مشاهد للصاروخ الذي أطلقته صباح اليوم المقاومة الفلسطينية، على مدينة اشدود،جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة. وتشير الاخبار الاولية ان الصاروخ أصاب كنيسا يهوديا بشكل مباشر، مما أدى إلى أضرار جسيمة في المكان وعدة إصابات بين الاسرائيليين. وكانت المقاومة قد أطلقت صباح اليوم صاروخ من طراز M 75 باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. جدير بالذكر مدينة اشدود هي المدينة الفلسطينية اسدود الساحلية وتقع على ساحل فلسطين المحتلة، وقد سيطر عليها الإسرائيليون منذ احتلال فلسطين عام 1948 وتم تهجير سكانها قصرا بعد الاحتلال.
قرار المحكمة الثورية للمقاومة باعدام عدد من عملاء الاحتلال الاسرائيلي
تصوير: ابراهيم ابو خليل - قرار المحكمة الثورية للمقاومة الفلسطينية في إعدام عدد من العملاء مع الاحتلال الإسرائيلي. وقد صدر قرار الاعدام من المسجد العمري في مدينة غزة ظهر اليوم الجمعة. وكانت حماس واذرعها العسكرية تحقق في حادثة اغتيال ثلاثة من ابرز قادة حماس، محمد ابو شمالة، محمد برهوم ورائد العطار، الذين اغتيلوا بمساعدة معلومات مخابراتية تفيد باماكن تواجد قادة حماس، وقد تسبب ايضا العملاء باغتيال اصغر اطفال القائد العام لكتائب القسام، محم الضيف، وزوجته وداد. هذا وتسبب العملاء، بحسب ما جاء في البيان، في استشهاد الاف من الفلسطينيين وهدم المنازل، كما اكد البيان ان ظاهرة العمالة ظاهرة شاذة وعابرة،