الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
تقارير إخبارية
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
المدة: 0:05:01
الفنانة أمل مرقص ومشروع طلائعي
الفنانة أمل مرقص تغني باقة من أجمل أغانيها على مسرح الميدان.
Share
اضف تعقيب
عائلة أبو شمّالة من غزة تروي تفاصيل اختفاء ولديهما ابراهيم ومحمود في سفينة الغرق الى ايطاليا
ما كان يكفي أشلاء الاطفال والجثث التي كانت تحت الركام والبيوت المدمرة، فهذه حكاية شعب خرج ليتعلم وقد غرق في بحر من الدماء هذا هو حال الفلسطيني، بيوت غزة صارت بيوتًا لمفقودين لم يُعرف مصيرهم حتى الآن. عائلة أبو شمّالة وغيرها من العائلات التي فقدت ابنائها الاثنين فى حادث الغرق لم يعرفوا بعد مصير ابنائهم المفقودين، إن كانوا ناجين أم قتلوا في البحر. هنا في غزة وهناك في البحر موت واحد ولكن الفرق بينهما انك تموت طالب للعلم، فتخرج ولن تعود. حادث الغرق المأساوي لقارب الموت الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين أغلبهم من الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول الى الشواطئ الايطالية، أملاً في طلب اللجوء في القارة الأوروبية، حيث تأكد بأن الحادث كان جريمة متعمدة هدفت الى التخلص من المهاجرين في عرض البحر.
تخطيط الكونغرس الامريكي لتدخل عسكري في سوريا وتشكيك السوريين بنوايا العملية
يبحث الكونغرس الامريكي في خطة استهداف معاقل الدولة الاسلامية في سوريا، وبحسب رئيس الأركان الامريكي مارتن دمبسي، هنالك احتمالية لإرسال قوات برية، بالإضافة الى تسليح وتدريب المعارضة السورية. اما في العاصمة السورية دمشق، فهنالك تشكيك في نوايا الولايات المتحدة واستراتيجيتها القائمة على خلق الفرص لتصيّد الأهداف. تبقى فاعلية تنفيذ الخطط التي تدرسها الولايات المتحدة مبهمةً ما بين الأهداف المدنية والعسكرية للجيش السوري، وبين ضرب مقرات داعش، فالأمر منوط بالنوايا الخفية من وراء هذه العملية، وما للدول الداعمة للشرعية السورسة من تأثير على القرار الأمريكيّ. تقرير: مي الياس
الطيبي في افتتاح قسم القسطرة: "الناصرة في القلب وسنستمر في المساعدة"
احتفل مستشفى الناصرة الانجليزي بافتتاح اول قسم قسطرة في المجتمع العربي الفلسطيني، بدعم من المستشفيات الأخرى في الناصرة ورجال أعمال وأعضاء كنيست وتبرعات من جهات اخرى. وقف هذا الحلم أمام تحديات كثيرة كانت قد فرضتها المؤسسات الاسرائيلية عند بداية التخطيط للمشروع، لكن الطموح بوجود قسم قسطرة يقدم الخدمات لآلاف الفلسطينيين من الناصرة والمنطقة وحتى الضفة كان أكبر من كل تحدٍ، خاصة عندما نتحدث عن التحديات المادية، حيث وصلت تكلفة المشروع الى اكثر من عشرة ملايين شاقل. على الطاولة، احلام اخرى يسعى الاطباء لتحقيقها بالتعاون والشراكة مع الجهات المسؤولة والداعمة لتطوير الصحة في المجتمع العربي. تقرير: روزين عودة.
غضب واستياء عارم في الشارع المصري بعد عودة سفير اسرائيل رسميًا الى القاهرة
بعد التوتر الذي شهدته العلاقات المصرية الاسرائيلية منذ اندلاع الثورة المصرية قبل ثلاثة سنوات، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميًا السفير الاسرائيلي الجديد حاييم كورن ضمن تسعة عشر سفيرًا، وذلك رغم جدل واسع النطاق اثاره استقرار السفير الاسرائيلي في مصر، بعد اعلان الحكومة الاسرائيلية عن توليه المنصب الجديد هذا، حيث يرتبط السفير بعلاقات وثيقة مع أجهزة المخابرات الاسرائيلية مما دعا بعض المراقبين للوقوف عند قرار عودة السفير الاسرائيلي الى القاهرة. ووفق ما جاء على لسان مسؤولين فإن المصريين يرفضون عودة سفير اسرائيلي الى مصر، لأنهم مدركون وواعون للمخططات الاسرائيلية اتجاه مصر، ومن جهة أخرى، برزت علامات الاستفهام في مواقف السياسيين فيما يتعلق بشخص السفير الاسرائيلي.
في مدارس داعش: الأطفال يودعون زميلهم قبل تفجير حزامه الناسف في لعبة الانتحار
أصبح للخليفة اشبال يحجون الى طاعته ومبايعته من شتى أنحاء الأرض، جاء بهم اباؤهم ليحترفوا الذبح والموت، ليس من كنف الدول الاسلامية فحسب، وانما من وسط اوروبا، التي ما ان ولدوا فيها حتى ناداهم المنادي "حيّ على السكين، حيّا على الانتحار"، مدارس داعش تضم في صفوفها الأطفال اليتامى الذين فقدوا عائلاتهم خلال الحرب والغلمان الذين يغتنمهم داعش من المناطق التي يسيطرون عليها بعد ان يقتل الرجال فيها ويسبي النساء، اضافة الى اعلان التجنيد الاجباري للأطفال في المدن الواقعة تحت سيطرته، فيتعلمون الرميّ والذبح وركوب الدبابة، اما البرامج الترفيهية في مدارس داعش، فهي غنية، فها هم الأطفال يودعون زميلهم قبل تفجير حزامه الناسف خلال لعبة الانتحار.
قوات الجيش السوري تفكك عشرات العبوات الناسفة المزروعة في اريحا السورية
قامت قوات الهندسة التابعة للجيش العربي السوري، بتنفيذ استطلاع هندسي، وبعد الاستطلاع الذي قامت به القوات في الطرق الفرعية في محيط مدينة اريحا السورية، استطاعت القوات بالكشف عن عدد كبير من العبوات الناسفة التي قام المسلحون من إحدى فصائل المعارضة بزرعها في هذه الطرقات، لاستهداف المدنيين، حيث قامت قوات الهندسة بتفكيك هذه العبوات مختلفة الأحجام والأوزان، وبالتالي استطاعت قوات الهندسة بتأمين الطرقات من جديد بشكل كامل للحفاظ على أمن وسلامة المدنيين. العبوات الناسفة تختلف اوزانها وأشكالها حيث تصل إلى 70 كيلو، إضافة الى جرار غاز مفخخة، ومنها عبوات سلكية وزئبقية وعبوات لا سلكية.