أخبارنا

النائب جبارين يلتقي المسؤولين في المركز الأكاديمي روبين ويجتمع بالطلاب العرب

 

كما وشارك في الإجتماع أران زينير، ممثل مجلس التعليم العالي والذي يركز الخطة الخماسية لزيادة منالية التعليم العالي في المجتمع العربي، وتالي افرات، عميدة الطلاب في الكلية، وكيرن موشي، مديرة مركز منالية التعليم، والسيدة رنا محارب، مندوبة عن مركز منالية التعليم، كما وانضم إلى الجلسة مجموعة من الطلاب العرب الذين يدرسون في الكلية.

 

 

يأتي هذا اللقاء ضمن اهتمام النائب جبارين ومتابعته لقضايا الأكاديميين والطلاب الجامعيين العرب وعمله على توسيع فرص التعليم العالي لطلابنا. وخلال اللقاء استمع جبارين إلى التطورات الأخيرة في الكلية وعمل الأقسام المختلفة من أجل زيادة منالية التعليم للطلاب العرب في الكلية وتم استعراض المشاريع والنشاطات التي تقوم بها الكلية في هذا الصدد.  

 

 

وخلال الجلسة طرح ممثلو الطلاب العرب في الكلية مجموعة من القضايا على إدارة الكلية ومن بينها: زيادة عمل ساعات المكتبة، استعمال اللغة العربية في التوجيهات العامة وعلى اللافتات ومداخل المباني في الكلية بالإضافة إلى تخصيص أماكن للعبادة داخل الحرم الأكاديمي وطرق مشاركة الطلاب العرب في يوم الطالب الذي تبادر إليه نقابة الطلاب العامة سنويًا وملائمة البرامج الثقافية للطلاب العرب.

 

 

ودعا النائب جبارين إدارة الكلية وممثل مجلس التعليم العالي إلى انتهاج سياسات التعددية الثقافية من أجل خلق مناخ تعليمي داعم يتلاءم مع الخصوصية القومية والثقافية واللغوية والدينية للطلاب العرب، وأكد جبارين أنه سيتابع هذه المواضيع على المستويين البرلماني والجماهيري.

 

 

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على ان تدعو رئيسة الكلية، البروفيسور شوش اراد، نقابة الطلاب العامة في الكلية إلى جلسة عمل مع ممثلي الطلاب العرب من أجل متابعة القضايا التي طرحها الطلاب خلال الاجتماع واتخاذ خطوات عملية من أجل توفير مناخ تعليمي واجتماعي يتلاءم مع الخصوصية الثقافية للطلاب العرب.



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17