أخبارنا

سيتم نقل جثمان المرحوم جريس خوري الى مسقط رأسه فسوطة بعد الانتهاء من الاجراءات اللوجستية

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، المتواجد حاليا في روما : "اننا وبالتعاون مع السفارة الفلسطينية في روما نقوم بكافة الاجراءات اللوجستية وغيرها بهدف ترتيب نقل جثمان المرحوم الدكتور جريس خوري من روما الى مسقط رأسه قرية فسوطة في الجليل الاعلى.

 


ووصل صباح اليوم الخميس الى روما وفد يمثل عائلة المرحوم بهدف اجراء الترتيبات اللازمة لنقل الجثمان من روما الى وطنه الام حيث ستقام مراسم التجنيز في كنيسة فسوطة وسيتم الاعلان عن موعد الجنازة لدى وصول الجثمان الى البلاد.

 


وقال سيادة المطران عطا الله حنا بأننا صُعقنا لما حدث ونشعر بالالم والحزن على فراق صديق عزيز وشخصية مسيحية فلسطينية وطنية أفنى حياته في خدمة قضية شعبه ، كما كان له دور رائد ومميز في قضايا الحوار والتلاقي والتفاهم والاخوة والوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين .

 


وقد كان حاضرا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفضيلة الشيخ مصطفى ابو صوي حيث كان الوفد في طريقه للقاء قداسة البابا، أمس الأربعاء.

 




وقال سيادة المطران عطا الله حنا بأن الدكتور جريس خوري كان في صحة جيدة في صباح يوم أمس، وكان فرحا جدا لانه سيلتقي مع قداسة البابا ، ووقبل أيام اتينا معا الى روما بنفس الطائرة ونحن في نفس الفندق ولم يكن يظهر عليه اي علامات تشير الى ما حدث .

 


اننا ومن روما نرسل بتعازينا القلبية الى زوجته وابناءه وعائلته وكذلك الى اسرة مركز اللقاء كما ونود ان نشكر سفيرة دولة فلسطين في ايطاليا السيدة مي كيلة على ما قدمته لنا من عون ومساعدة حيث اننا فوجئنا وصُدمنا بالحدث ولم يكن امرا متوقعا على الاطلاق ، كما ونشكر كافة الاصدقاء والمعارف الذين وقفوا الى جانبنا في هذه الاوقات العصيبة ونعبر عن آلمنا وحزننا بوفاة صديقنا وعزيزنا الدكتور جريس خوري .

 


رحل عنا على رجاء القيامة والحياة الابدية .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44