أخبارنا

تحويل 80 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية في اعقاب مؤتمر "نحو بيئة متساوية"

وفي المؤتمر بعنوان "نحو بيئة متساوية" أعلن وزير جودة البيئة عن تخصيص ميزانيات من أجل تطوير البلدات العربية، وأن يتم تحويلها هذا الشهر. وفي أعقاب ذلك تم تحويل 80 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية.

 

 

 

وعقّب السيد مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية بقوله: "في اجتماع يافة الناصرة الذي عُقد بالتنسيق بين اللجنة القطرية للرؤساء والقائمة المشتركة برئاسة النائب أيمن عودة وبين وزير البيئة آفي غباي تم التعهّد بتحويل الالتزامات المالية، وهذا التعهّد هذا الأسبوع". وتابع غنايم: "لأول مرة تأخذنا وزارة البيئة بالحسبان، والمطلوب الآن مواصلة العمل لأن التمييز بين العرب واليهود ما زال كبيرًا".

 

 

اما رئيس مجلس يافة الناصرة المحلي السيد عمران كنانة فقد قال: "مجلس محلي يافة الناصرة يتعامل بجدية واهتمام مع موضوع جودة البيئة. والنشاط الاخير الذي شارك به رؤساء المجالس المحلية العربية بدعوة من وزير جودة البيئة وبمشاركة فعالة من النائب ايمن عودة، يشكل انطلاقة هامة بالنسبة لكافة المجالس المحلية العربية. وعلى مستوى مجلس يافة سنواصل متابعة الامر، على كافة المستويات ويراودنا الشعور المبني على الوقائع الملموسة اننا بصدد تحقيق مشاريع جدية في هذا المجال".

 

 

وقال النائب أيمن عودة: "العمل البرلماني هو مساحة ايضًا من اجل تحصيل حقوقنا ونحن نعمل على ذلك مقابل الوزارات، فهذه الميزانيات هي جزء من حق للجماهير العربية".
وتابع النائب عودة قائلا: "نجحنا بضمان تنفيذ وعودات وزارة جودة البيئة بتحويل ميزانيات لتطوير البلدات العربية، بعد ان اجتمعنا مع الوزير غباي وطواقم العمل في وزارته، فقد حوّلت الوزارة قبل ايام الميزانيات التي كانت قد وعدت بتحويلها للسلطات المحلية العربية. ونحن مستمرون بالعمل من اجل تحقيق انجازات تراكمية للمواطنين العرب ضمن الهامش الضيّق بسبب التمييز البنيوي، ولكنا ننتزع بعض الحقوق إلى جانب الأمر الأساس في العمل البرلماني وهو التغيير والتأثير على الرأي العام".

 

 



 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب...

2024/04/17 15:32

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05