أخبارنا

اجتماع النواب أيمن عودة، عايدة توما- سليمان ود. يوسف جبارين بوفد رفيع المستوى من جنوب افريقيا في الكنيست

وتابع النائب عودة وتطرق للقضية المركزية وهي انهاء الاحتلال وقال موجهًا حديثه للوفد: نستمد منكم ومن نضالكم الكثير من القوة ، فتجربتكم كسكان اصلانيين تلهمنا وتدفعنا للاستمرار في النضال من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

 

 

اما  النائبه عايده توما سليمان فقد افتتحت حديثها بالترحيب بالوفد رفيع المستوى من جنوب افريقيا مؤكدة انه مثير للمشاعر دائما لقاء ابطال النضال ضد نظام الابرتهايد وان اللقاء اليوم يكتسب اهميه خاصه ورمزيه كون الوفد يصل في اليوم الذي تقوم به لجنه القانون والدستور بتحضير قانون فصل اعضاء الكنيست للقراءه الاولى .

 

 

 

واضافت انه بات من الواضح ان نتنياهو لا يريد الحديث عن اي حل سياسي للقضيه الفلسطينيه ويسعى هو وحكومته لمحو مصطلح الاحتلال من قاموس المجتمع الاسرائيلي والعالم . واكدت ان حملته العنصريه التحريضيه ضد الجماهير العربيه واعضاء الكنيست ومجموعة القوانين العنصريه  تاتي ضمن مسعاه لنزع الشرعيه عن الجماهير العربيه ومشاركتها السياسيه وكم افواه القوى الدمقراطيه والمناهضه للاحتلال والعنصريه .

 

 

 

وفي نهاية كلامها اضافت ان لجنوب افريقيا التي قضت على الابرتهايد ولديها موروث نضالي طويل دور خاص في دعم القوى الديمقراطيه في اسرائيل ونضال الشعب الفلسطيني من اجل تحرره.

 

 

 

وقال النائب د. يوسف جبارين بأن الاحتلال ونظام القمع الإسرائيلي بحق الفلسطينيين هو حقيقة مستمرة منذ اكثر من خمسة عقود، وان الحكومة الإسرائيلية بقيادة نتنياهو تسعى جاهدة لترسيخ هذا الاحتلال وسيطرتها على الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يتوافق مع تصريحات وزراء مركزيين الذين يتنكرون لوجود الشعب الفلسطيني وتصريحات وزيرة القضاء بشأن ضم مناطق "سي" الى إسرائيل واستمرار السيطرة على الملايين من ابناء وبنات الشعب الفلسطيني. وقال جبارين ان الإحتلال المستمر منذ خمسة عقود هو التعبير الاوضح عن نظام الابرتهايد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وان نضال جنوب افريقيا ضد الابرتهايد يعطينا الأمل بأن الشعوب ستنتصر وان الظلم لا يدوم.

 

 

 

ودعا جبارين الى عقد مؤتمر دولي يفرض على اسرائيل جدولًا زمنيًا لإقامة دولة فلسطينية بحيث يتم فرض عقوبات اقتصادية وغيرها على اسرائيل اذا لم تلتزم بالجدول الزمني المتفق عليه.

 

 

 

شكر الوفد النواب الثلاثة وأكدوا على اهمية التواصل والمتابعة مستقبلا، كما واقترحوا عقد جلسة عمل مطولة من أجل بحث سبل التعاون والعمل على القضايا التي طرحت في هذه الجلسة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18