أخبارنا

المطران عطا الله حنا في اسبوع مناهضة الابرتهايد في جنوب افريقيا: "نثمن دور اصدقاء الشعب الفلسطيني من كل الاديان والشعوب"

وقد شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس من القدس في كلمة وجهها عبر وسيلة الفيديو كونفرنس حيث شكر سيادته القائمين على فعاليات هذا الاسبوع مشيدا بالدور الكبير والريادي الذي يقوم به اصدقاء الشعب الفلسطيني في كافة ارجاء العالم لا سيما في جنوب افريقيا.

 


تحدث سيادته عن وثيقة الكايروس الفلسطينية والتي كتبت من وحي وثيقة كايروس جنوب افريقيا ابان فترة الابرتهايد هناك وقال : نحن نسعى للعدالة في فلسطين والعدالة في مفهومنا تعني انتهاء الاحتلال وازالة الجدران العنصرية ووقف الممارسات الظالمة بحق شعبنا وسياسات العقاب الجماعي وان تتوقف سياسات استهداف المقدسات والمؤسسات والشخصيات الوطنية في القدس وان تتحقق امنيات الشعب الفلسطيني وتطلعاته الوطنية بما في ذلك حق العودة الذي هو حق لا يسقط بالتقادم.

 

 

اننا كفلسطينيين لن نتنازل عن حقوقنا ابدا مهما استهدفونا وحاصرونا وقتلوا من ابناءنا وسعوا لتشويه عدالة قضيتنا ستبقى قضية شعبنا قضية عادلة لشعب حي يعشق الحرية والكرامة والاستقلال والعيش الكريم.

 



نتمنى من كل شعوب العالم من كل الاديان والقوميات والثقافات بأن تتبنى عدالة قضيتنا والا يتأثر احد بالتضليل الاعلامي والابواق الاعلامية المشبوهة والمأجورة والتي تشوه صورة نضال الشعب الفلسطيني.

 

 


نحن نرفض العنصرية بكافة اشكالها والوانها ونرفض العنف والقتل والارهاب واستهداف الكرامة الانسانية، فهذه هي ثقافة شعبنا الفلسطيني وهذه هي رسالتنا اننا ضحايا الارهاب الممارس بحقنا والقمع والظلم الذي يستهدفنا جميعا مسيحيين ومسلمين.

 


فلنتوحد جميعا مسيحيين ومسلمين ويهود في دفاعنا عن عدالة قضية فلسطين التي هي قضية كل انسان حر في هذا العالم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18

الأردن والهجوم؛ تصريحات تُوهم بأنها دولة...

2024/04/14 20:58