أخبارنا

المئات في الافتتاح المهيب لمكتب النائب د. عبد الله ابو معروف البرلماني في يركا

 وشارك في حفل الافتتاح الرسمي: رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة، السكرتير العام للجبهة الرفيق منصور دهامشة، رئيس الطائفة العربية المعروفية الشيخ موفق طريف، رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش، رئيس مجلس ابوسنان المحلي نهاد مشلب، عضو لجنة الوفاق الوطني في الوسط العربي الشيخ محمد رمال، غالب سيف رئيس لجنة المبادرة العربية الدرزية وأعضاء اللجنة، سكرتير منطقة عكا للحزب الشيوعي علي حريكي ووفود من قيادة وفروع المنطقة الحزبية، النقابي ماجد ابو يونس ووفود من مناطق الحزب والجبهة في البطوف وشفاعمرو وحيفا، وفد من لجنة التواصل المعروفية، النائب حمد عمار، وعدد من الصحافيين والإعلاميين من المنطقة الذين وفدوا لتغطية مناسبة الافتتاح. هذا وتعذّر مشاركة الأمين العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر وقيادات منطقة المثلث بسبب مصادفة افتتاح مؤتمر منطقة المثلث في نفس الموعد.

 

افتتح الحفل النائب د. عبد الله ابو معروف مرحبا بكل من حضر وشارك في حفل الافتتاح وأعرب عن تقبّله العذر لمن لم يتمكّن من المشاركة لأسباب قاهرة، وفي كلمته أكد أن مكتبه البرلماني الذي يعمل منذ عدّة أشهر، سيواصل تقديم الخدمات للجمهور، وأنه سيطرق باب الوزارات والمؤسسات الرسمية من أجل تلبية طلبات الشرائح الضعيفة في الوسط العربي والسلطات المحلية العربية، من خلال القائمة المشتركة التي تمّ تشكيلها وإقامتها بفضل لجنة الوفاق الوطني وكان عضو لجنة الوفاق الشيخ محمد رمال واحدا ممن وضعوا حجر الأساس لبناء القائمة المشتركة.

 

 

وفي كلمته أثنى الشيخ محمد رمال على مكانة النائب ابو معروف وتقدير الناس له كطبيب عالج مرضاه بحب وتفان وبدوره البرلماني البارز على كافة الأصعدة.

 

أما القائد الشيوعي الكبير الأديب محمد نفاع فتحدث عن ضرورة رفع صوتنا ضد دعاة الفتنة وكل من يحاول خنق بلداتنا العربية وإقامة ما تسمّى بالقرية الدرزية على اراضي قريتي حطين ونمرين المهجّرتين. وتمنى نفاع للنائب ابو معروف النجاح بمهمته في خدمة الجمهور العربي ومعالجة قضاياه في ظل الكمّ الهائل من القضايا التي تتطلب المتابعة والملاحقة مع المؤسسات الرسمية.

 

الأديب والكاتب بطرس دلة قال، إن منطقتنا تحتاج هذا المقر لمساعدة المظلومين والمسحوقين وسيكون الدكتور عبد الله خير عنوان لهذا المجتمع.

 

رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش بارك افتتاح المكتب البرلماني وأكد أن النائب ابو معروف كما عهدناه منذ انتخابه للكنيست حتى الآن سيكون دائما عونا وخادما للجمهور الواسع. وأشار إلى أن القائمة المشتركة ووحدة الجماهير العربية أعادت كرامة الأقلية العربية في البلاد، فهي اليوم الدرع الواقي في كل أروقة الكنيست وضد القوانين المجحفة بحق مجتمعنا العربي.

 

الكاتب الشيخ نمر نمر قال، إن أصواتنا واسواطنا معا ستكون الرد الحازم في كنس الاحتلال وموبقاته وضد جرائمه والاغتيالات اليومية الميدانية التي يمارسها بحق أبناء شعبنا العربي الفلسطيني.

 

أما رئيس لجنة المبادرة العربية الدرزية غالب سيف فتمنى للقائمة المشتركة النجاح المستمر، وأن يكون مكتب النائب ابو معروف المقر لها في المنطقة.

 

عضو رابطة اصدقاء روسيا الدكتور سمير خطيب قال إن النائب ابو معروف هو أحد أعضاء الرابطة الفعالين، وكزميل في المهنة ورفيق درب وعضو برلمان نتمنى له مواصل ابداعه ونشاطه المعهود.

 

رئيس الطائفة العربية المعروفية الشيخ موفق طريف أشاد بدور النائب ابو معروف وتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته.

 

رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة قال، إن هدف المكتب البرلماني أن يحمل هموم الناس وقضاياهم اليومية، ولهذا فإن أي إطار سياسي لا يحمل هموم الناس، فالناس لن تحمل همّه أبدا، والرفيق عبد الله هو كتلة من الأخلاق والإنسانية، وكتلة من المهنية، فخلال فترة وجيزة استطاع أن ينال احترام العدو والخصم قبل الصديق وأن يحظى بتجاوب المؤسسات الحكومية في الكثير من القضايا.

 

أما رئيس لجنة المتابعة القائد محمد بركة فقال، إنه على يقين بأن النائب ابو معروف الرفيق المخلص المبدئي سيقوم بمهامه البرلمانية والقيادية والشعبية على أكمل وجه، وخاصة في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة نتنياهو اليمينية ضد الجماهير العربية وقياداتها.

 

ودعا بركة إلى تمتين اللحمة والوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الواحد والحفاظ على الإنجازات الوحدوية التي حققها مجتمعنا العربي في السنتين الأخيرتين.

 













bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21