أخبارنا

النائب عودة يتوصّل إلى حلّ يعيد الكهرباء للخليل ويمنع قطعها عن بيت لحم

 
 
الوزيران الفلسطيني والإسرائيلي يقدران تدخّل النائب عودة لحل الأزمة. عودة: العقاب الجماعي مرفوض أخلاقيًا، ولن تحل التبعية إلا بإنهاء الاحتلال. 
 
 
 
أعادت شركة الكهرباء مد الخليل بالكهرباء بعد انقطاع دام أيام، ومنعت قطع الكهرباء اليوم الأربعاء كما كان مقرّر، وذلك بعد تدخل النائب عودة وإجراء عدة اتصالات مع وزير الطاقة يوفال شطاينتس، ورئيس إدارة شركة الكهرباء يفتاح رون طال، وقد قام النائب عودة بهذه الاتصالات بتنسيق كامل مع وزير الطاقة الفلسطيني عمر كتانة.
 
 
وقد تم الاتفاق على إيصال الكهرباء بشكل عادي للناس، على أن تجري مفاوضات حول ثمن الكهرباء خلال الأسبوع القادم، خاصة أن الشركة الإسرائيلية تستغل حاجة الشعب الفلسطيني للكهرباء لتفرض عليه ثمنًا باهظًا.
 
 
وقد عمم الوزيران الفلسطيني عمر كتانة والإسرائيلي يوفال شطاينتس تقديرهما للجهود التي بذلها النائب عودة من أجل إيجاد حلّ للقضية.
 
 
وقال النائب عودة أن هذا الحل جيّد لأنه يعيد الكهرباء للأهالي، ولكنه غير كاف. لأن الموضوع يتطلب حل جذري يقضي بتخفيض الأسعار عن السلطة الوطنية الفلسطينية. 
 
 
وتابع عودة: حكومة اسرائيل تحاول فرض نظام العقاب الجماعي، وهذا امر مرفوض اخلاقيًا وانسانيًا، فلا يعقل أن تقطع الكهرباء عن مناطق كاملة في الضفة الغربية بهدف ممارسة ضغوطات على السلطة الفلسطينية.
 
 
كما أكد عودة أن مشكلة الكهرباء هي جزء من القضية العامة، وأن الحل لكل هذه المشاكل هو انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49