أخبارنا

وزارة القضاء للنائب جبارين: سنفتتح مكتبًا للوصيّ العام والحارس القضائي في الشمال

وكان النائب جبارين قد طالب في استجواب لوزيرة القضاء بالعمل الفوري لإقامة مكتب للحارس القضائي والوصيّ العام في لواء الشمال للتسهيل على جمهور المحامين والمواطنين الّذين يضطّرون إلى السفر إلى حيفا والانتظار لأوقات طويلة لتلقي خدمات المكتب في حيفا. وقد جاء توجه جبارين بعد تلقيه العديد من التوجهات من جمهور المحامين حول انعدام الخدمات المذكورة في لواء الشمال.

 

وقال جبارين في تعقيبه على تجاوب الوزارة ان هذه بشرى سَّارة من أجل تحسين المستوى الخدماتي في منطقة الشمال، مؤكدًا "انَّ افتتاح مكتب للحارس  القضائي الرسمي والوصيّ العام بمنطقة الشمال سيخدم المواطنين والمحامين العرب فلا يُمكن تجاهل لواء الشمال لكون أغلب مواطنيه من العرب، وهذه الخدمات حق للمواطنين وليس مِنَّة من الوزارة".

 

وفي تعقيب له قال المحامي خالد دغش، منسق وحدة البرلمان في نقابة المحامين: "بداية نثمن القرار وجهود النائب د. يوسف جبارين. هذه الخطوة من شأنها أن تسهل عمل المحامين العرب الذين يضطرون إلى السفر إلى حيفا لاجراء المعاملات كما ويسهل منالية الحصول على خدمات للمواطنين العرب. ومن المهم أن نشدد على استقلالية الوحدة عن باقي الوحدات في القدس وحيفا وتل ابيب والقصد استقلالية في التعيينات وتخصيص ملاكات جديدة، بما في ذلك زيادة عدد القضاة في المجال الاقتصادي، خاصة وان الحديث كان في السنوات الاخيرة عن اقامة المحكمة الاقتصادية الاولى في الناصرة والمشروع أفشل لصالح مدينة تل ابيب."

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06