أخبارنا

النائب ابو معروف: ميزانية الدولة لسنتين متتاليتين فشلت وأدّت إلى التحاق عشرات الوف العائلات بجيش الفقر

وقال ابو معروف بشكل ساخر، إن اقتراح الميزانية المزدوجة هي وصمة عار على جبين اسرائيل، وحكومة نتنياهو بخطوتها هذه تنضم لدولة البحرين، الدولة الوحيدة في المنطقة التي تقر ميزانية لسنتين، ويستدل من هذا النهج إن نتنياهو يبحث له عن مخرج ليحافظ على بقاءه في الحكم وضمان مكوث حكومته الهشّة لسنتين متتاليتين إضافيتين، وبالتالي يدفع المواطن البسيط الثمن جراء هذه السياسة، ولكن كما يبدو، أن نتنياهو قد تلقّى استشارة مجانية ووعدا من منجِّم لعالم الغيب !!!. فهل يستطيع فعلا أن يضمن الاستقرار الاقتصادي في البلاد، وكيف يمكنه أن يتكهّن التطورات الاقتصادية التي ممكن أن تحصل بشكل عام طيلة هذه المدّة الزمنية؟!!.

 

وأكد ابو معروف، أنه كان يرغب بميزانية تضمن الاستقرار الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والمساواة للجماهير العربية، ميزانية تعنى بالشرائح الفقيرة، بتخفيض الأسعار وليس العكس، بتخفيض أسعار المواد الغذائية والشقق السكنية ورسوم التعليم والمياه والغاز الطبيعي البيتي، وإقامة مراكز للرعاية النهارية للأطفال (מעונות יום) حتى الساعة الرابعة والخامسة بعد الظهر وإقامة مخيمات صيفية للأطفال بأسعار معقولة تناسب الجميع، ميزانية تهتم بصحة المواطنين وتضمن العلاج الطبي لكافة المواطنين وتحسين جودة حياة المسنين.

 

وقال د. ابو معروف، أنه ما كان ليرفض ميزانية حتى لثلاث سنوات ولكن بشرط ضمان كل ما ورد في خطابه، علما وأن هذا هو واجب الحكومة الأخلاقي تجاه مواطنيها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21