أخبارنا

الطيبي والسعدي في زيارة لأصحاب البيوت المهدمة بقلنديا

قام النائبان د. أحمد الطيبي و اسامة سعدي، العربية للتغيير - القائمة المشتركة ، بزيارة لخيمة الاعتصام في بلدة قلنديا  ، والتي أقيمت احتجاجاً على قيام الاحتلال بهدم ١١ منزلاً،  ( ٣٠ وحدة سكنية )،  والتي تخدم ٢٥٠ فرداً من اهالي قلنديا.

وكان في استقبالهما أهالي قلنديا و الاب الكاهن عبدالله يوليو راعي ابرشية الروم الكاثوليك الملكيين برام الله والاخ مجدي روما واعضاء المجلس القروي واصحاب البيوت المهدمة.

 

وقال النائب الطيبي أثناء زيارته : ان ما نراه هي " مجزرة بيوت " مقصودة ، إسرائيل تصعد سياسة هدم المنازل الفلسطينية وتنتهك باستمرار القانون الدولي، فالمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة عام 1949 و أنظمة هاج تنص على منع الدولة المحتلة من إجراء تغييرات دائمة في الأراضي المحتلة .

 

وأضاف الطيبي : الهدم تم بسرعة وعلى بقعة كبيرة، اجراءات الهدم وحشية لكي لا يتمكن اصحاب البيوت من استنفاذ الاجراءات القانونية .

 

هذا دليل على ان التعامل في مناطق C عنصري ومبيّت، الحكومة الاسرائيلية تهدم للعرب في هذه المناطق وتبني للمستوطنين وتصعد الهدم بمنطقة ارضي القدس!

 

وتابع الطيبي : نحن شعب واهل واحد، سنتابع هذه القضية قانونيا وبرلمانيا،

ويجب أن يفهم المُحتل أننا نحن اصحاب البلد، المأوى والمسكن هو حق اساسي لا يمكن ان نتنازل عنه ، كما سنبحث القضية في القائمة المشتركة لتدارس الوضع .

 

من جهته قال النائب اسامه سعدي : " هذه مأساة لعشرات العائلات، الهدم جاء بحجة تنظيم البناء ولكنها عملياً جاءت بخطة مبيتة ناتجة عن سياسة عنصرية .

بلدية الاحتلال نفسها لا تحترم قوانين التنظيم والبناء، ولا تلبي الخدمات الاساسية للمواطنين، بينما يجبون كامل الضرائب والارنونا، هناك تخطيط لإقامة بلدة لليهود المتدينين، هذا مخطط عنصري ناتج عن ابرتهايد .

يجب ان نتصدى لهذه الهجمات وان نبقى موّحدين وان تتم متابعة المسار القضائي  والاهم هو أن نمنع الهدم القادم " .

واضاف السعدي : " انا ايضا على تواصل مع العائلة التي هدم بيتها بالرغم من انه مرخص وهذا دليل على انهم يريدون تفريغ هدا المنطقة لإقامة حي استيطاني " .

 

من جانبها شكرت لجنة الحي النواب واكدت على اهمية التصدي لهذه الهجمة.





































bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54