أخبارنا

النائب د. ابو معروف يشارك اللجنة الشعبية لحل شركة "العين" ببناء خيمة الاحتجاج في يركا

شارك النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) صباح أمس الاحد سواعد أعضاء اللجنة الشعبية للقرى التسع المناهضة لشركة اتحاد العين للمياه والصرف الصحي، في بناء خيمة الاحتجاج مقابل مكاتب "العين" في قرية يركا، كخطوة أولى لتصعيد النشاطات الشعبية من أجل حلّ الشركة.

 

وقال د. ابو معروف أنه يرافق اللجنة الشعبية في نضالها العادل منذ أكثر من سنة ونصف، وأنه يتابع قضايا المياه والتنظيم والبناء حتى قبل إقامة الشركة وقبل دخوله للكنيست بسنوات، وأكد أنه سيواصل نشاطه البرلماني في مقارعة الوزارات والدوائر الحكومية من أجل الغاء سياسة خصخصة مياه الشرب التي أدّت إلى مضاعفة اسعار المياه وغلاء ربط البيوت السكنية والمباني المختلفة بالمياه وخطوط مجاري الصرف الصحي.

 

ودعا د. ابو معروف إلى ضرورة تصعيد المعركة النضالية ضد سياسة الخصخصة وحكومة رأس المال، وقال، إن معركة التصدي لهذه السياسة طويلة جدا وتحتاج إلى نشاط جماهيري واسع بمساندة السلطات المحلية المتضررة الأولى من هذه السياسة، ودعم الهيئات التمثيلية ومؤسسات المجتمع الدني، لأن المياه ثروة طبيعية ملك للجمهور ولا حق للدولة الاتجار بها وتسليمها لرؤوس الأموال والشركات الربحية.

 

واشاد ابو معروف بحملة التواقيع التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية مطالبة بحل شركة العين ودعا الجمهور إلى زيارة الخيمة والتوقيع على العريضة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01