أخبارنا

وقفة تظاهرية لعدد من الصحافيين العرب امام مركز شرطة وادي عاره إحتجاج على تصرفات افراد الشرطة بحق الصحافيين

وتاتي هذه التظاهرة الاحتجاجية كخطوة اولية ردا على الحادث الاخير حيث تم منع الزميلين نضال اغباريه وحسن شعلان من دخول موقع سقوط الطائرة الخفيفة في قرية زلفه ،من قبل شرطي من وحدة اليسام في شرطة وادي عاره، حيث تعامل معهم بعنجهية وعدوانية، وطريقة تشتم منها رائحة العنصرية . يشار الى ان رابطة صحافيي الداخل، بالتعاون مع مركز اعلام نظمت هذه التظاهرة والتي شارك فيها ايضا عدد من النشطاء واعضاء الكنيست حنين زعبي ،د.جمال زحالقه ، د.يوسف جبارين، والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى .

 

 وقال المستشار القضائي للرابطة المحامي احمد المالك اننا لن نقف مكتوفي الايدي وان نمر مرور الكرام على مثل هذا النهج للشرطة وخاصة انه مناف للقانون ،حيث انه لا يحق للشرطي ان يمنع من الصحفي تغطية حدث اعلامي وفق القانون.

 

نحن في الرابطة نرفض ونستهجن هذا العمل وكل عمل عنصري يمنع حرية التعبير وحق الجمهور بالمعرفة ومحاولة كم الافواه للصحافيين العرب، ونطالب باقالة الشرطي من وحجة الياسام كونه يشكل خطرا على حرية التعبير ويسئ للأخرين بسبب تعامله غير الانساني.

 

هذه التظاهرة جاءت كخطوة اولى ردا على الحادث الاخير وسوف نوثق كل حدث مع اي صحافي اخر ونقف موقف موحج امام هذه الاساليب المرفوضة.

 

بهذه المناسبة نقدم شكرنا لكل من شاركنا من الصحافيين والنشطاء والضيوف الاخرين وكذلك اعضاء الكنيست. علينا ان نواصل مسيرتنا حتى نحقق اهدافنا المرجوة.










bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21