أخبارنا

النائب جبارين يلتقي المناضل الفلسطيني مروان برغوثي

التقى النائب د. يوسف جبارين المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي في سجن هداريم، حيث استمر اللقاء بينهما لساعتين تطرقا خلالهما إلى مجمل القضايا السياسية على الساحة الفلسطينية، الإسرائيلية، والإقليمية. وقد جاءت زيارة جبارين بعد عدة أشهر من مماطلة السلطات الإسرائيلية بالسماح له بلقاء البرغوثي.

 

وقال النائب جبارين بأن الأسير المناضل مروان برغوثي بحالة صحية جيدة جدًا ومعنويات حديدية يستمدها من قناعته بعدالة قضية شعبه، وهو متفائل من الانتصار الحتمي للشعب الفلسطيني من خلال انهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وأكد البرغوثي خلال اللقاء على أهمية انجاح الانتخابات للحكم المحلي الفلسطيني، كمرحلة مهمة في تقوية الدمقراطية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن نجاح هذه الانتخابات من الممكن أن تشكّل المرحلة الاولى نحو انتخابات للمجلس التشريعي الفلسطيني وللرئاسة الفلسطينية كجزء من تقوية الهيئات التمثيلية للشعب الفلسطيني. وشدّد البرغوثي على أهمية المسيرة الدمقراطية في نضال الشعب الفلسطيني وذلك ضمن استراتيجية شمولية لحركة التحرر الفلسطينية تعتمد أيضًا على تعزيز منظمة التحرير الفلسطينية ودورها الوطني الجامع والوحدوي.

 

وتبادل الطرفان أهمية انجاح المساعي لاتمام المصالحة الفلسطينية إذ أن الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني تبقى صمام الأمان لمواجهة الاحتلال ولنجاح النضال الفلسطيني للاستقلال. كما وأكد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود الوطنية المحلية والدولية في السنة الخمسين للاحتلال (2017) وفي الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

 

وعلى صعيد الفلسطينيين في إسرائيل فقد ثمّن البرغوثي تجربة القائمة المشتركة كتجربة رائدة لتوثيق وحدة الصف بين الفلسطينيين في إسرائيل وكذلك قيادة لجنة المتابعة العليا كإطار شمولي للمجتمع الفلسطيني داخل إسرائيل.

 

هذا وأعرب برغوثي عن قلقه جراء تفاقم ظواهر العنف والقتل في المجتمع العربي ودعا إلى تكثيف الجهود والعمل المشترك من أجل مواجهة هذه الآفات الهدّامة للمجتمع والتي تعيق نضال الفلسطينيين في إسرائيل من أجل السلام والمساواة.

 

ويُذكر أنه تم ترشيح البرغوثي لجائزة نوبل من قبل العديد من البرلمانيبن الدوليين وهيئات حقوق الانسان، وذلك دعمًا للنضال الفلسطيني للتحرر من الاحتلال. وقال البرغوثي انه يرى بهذا الترشيح فرصة لتأكيد حضور الشأن الفلسطيني في المحافل الدولية ولتعزيز نضال الشعب الفلسطيني ومسيرته التحررية

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18