أخبارنا

المحكمة تمتنع عن ادانة الفتاة التي قامت بالبصق باتجاه النائب الطيبي في جامعة بار ايلان وتكتفي ب ٦٠ ساعة خدمة للجمهور

أصدر محكمة الأحداث قرارها في قضية المستوطنة التي قامت قبل أربعة سنوات بالبصق باتجاه النائب د. احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، خلال مشاركته في ندوة سياسية حول انتخابات الكنيست كانت قي عُقدت في جامعة بار ايلان .

 

وفي قرارها، الذي يُبين مدى التمييز في المحاكم الاسرائيلية والقضاء تجاه العرب، امتنعت المحكمة عن ادانة المُستوطنة بالرغم من توثيق الاعتداء بالفيديو، والذي كان قد نُشر في وسائل الاعلام المختلفة في حينه، واكتفت المحكمة بالحكم عليها ب ٦٠ ساعة خدمة للجمهور بدون ادانة .

 

يُشار الى أن الاعتداء قد وقع خلال ندوة سياسية في جامعة بار إيلان، قبل أربعة سنوات، حول انتخابات الكنيست شارك فيها النائب د. أحمد الطيبي، وقام طلاب يهود من الذين حضروا الندوة بالتهجم على النائب الطيبي واطلقوا كلمات نابية ونداءات عنصرية وعدائية تجاهه وسط سجال ساخن انتهى بالبصق باتجاه النائب الطيبي خلال خروجه من القاعة .

 

النائب احمد الطيبي ردا على قرار المحكمة : " قرار المحكمة بعدم ادانة هذه الفتاة العنصرية والحكم عليها فقط ب ٦٠ ساعة لخدمة الجمهور، في حين هناك تصعيد في الاحكام ضد الاطفال الفلسطينين عبر قوانين واحكام جديدة مؤخراً، ما هو الا تعبير اخر عن التمييز الذي يتغلغل في الجهاز القضائي الاسرائيلي .  قبل عدة سنوات تم سجن شخص القى حذاءً على قاضية ولم يصبها لمدة ٣ سنوات، هذه هي رسالة الشرطة والمحاكم لمن يعتدي على العرب.

 

عدم ادانة هذه الفتاة العنصرية، والتي تَبَيّن انها نفس الفتاة التي كانت تشتم رسول الله صلى الله عليه وسلم في محيط المسجد الاقصى بكلمات نابية، هو اعطاء ضوء أخضر لها ولأشكالها من العنصريين  للاستمرار في اعتداءاتهم .

 

هذه القرارات البائسة لن تثنينا عن الظهور وعرض موقفنا وموقف الجماهير العربية في كل مكان، رغماً عن أنف فاشيي اليمين وتهديداتهم، قرفكم لن يثنينا احنا اصحاب البلد " .





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14

تقرير: أوباما قلق من "نهاية كارثية" لبايدن...

2024/03/27 14:02