أخبارنا

زيارة تضامنية للنائبين ابو معروف وتوما لخيمة الاحتجاج في سخنين

قام النائبان الجبهويان عايدة توما ود. عبد الله ابو معروف (القائمة المشتركة) مسؤول ملف التنظيم والبناء في لجنة الداخلية البرلمانية نيابة عن القامة المشتركة بمرافقة النقابي الجبهوي ماجد ابو يونس مساء أمس الأول الجمعة بزيارة تضامنية لخيمة الاحتجاج التي أقامها الحراك الشبابي في سخنين على ساحة البلدية لمواجهة وصد ممارسات سماسرة الأرض والتلاعب في قضية القسائم للأزواج الشابة والتحكُّم بأسعارها ومواجهة محاولة الاستيلاء على الأرض وعدم تمكين جمهور الشباب من بناء عش الزوجية. والتقى ابو معروف وتوما بالعشرات من الشبان الذين أبدوا امتعاضهم وغضبهم من ظاهرة سماسرة الأرض الذين يهددون مستقبل حياتهم.

 

وأشاد النائبان بنشاط الحراك الشبابي واللجنة الشعبية وإقامتهم للخيمة، وأكدا على حق شباب وأهالي سخنين بالسكن والعيش الكريم، حيث تبيّن أن هناك ألاعيبا تثير الشبهات حول ممارسات دائرة أراضي اسرائيل وعلاقتها بشركات أو جمعيات وهمية تقدّمت لربح العطاءات وبناء العمارات متعددة الطوابق وبيعها للسكان بأسعار خيالية باهظة، وذلك بدلا من تقسيم الأرض وتوزيعها كقسائم على السكان، وبالتالي يخضع المواطنون لاستغلال ونهم الشركات الربحية التي تتبع أسلوب السمسرة وإخضاع المواطنين لأطماعها، وبالتالي لا تتمكّن الأزواج الشابة من شراء الشقق السكنية بأسعار معقولة.

 

وقال النائبان توما وابو معروف، أنهما على استعداد تام للوقوف إلى جانب اللجنة الشعبية والحراك الشبابي والبلدية من أجل التصدّي لسماسرة الأرض ومطالبة وزارة الإسكان بفحص العلاقة المشبوهة بين "دائرة اراضي اسرائيل" والجمعيات والشركات الوهمية، والعمل على تقسيم الأراضي ليناسب عملية توزيعها على الأزواج الشابة بأسعار معقولة بحسب معطيات وزارة الإسكان، من خلال تشجيع مشروع "ابني بيتك".

 

وأكد النائبان على ضرورة مواجهة تسليم الأرض لشركات وجمعيات ربحية، لمنع بناء العمارات الشاهقة إلى أعلى حفاظا على نمط حياة سكان البلدة العربية المختلف تماما عن طريقة حياة البلدات اليهودية، فإن ما ينطبق على العفولة ورعنانا وهرتسليا، لا يمكن تطبيقه على سخنين ويركا والطيبة ومجد الكروم.







bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30