أخبارنا

وزارة الصحة تستجيب لطلب النائب ابو معروف بحل مشكلة إغلاقها لدورة العلامة الواقية

استجابت وزارة الصحة على طلب النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة) بإيجاد حلول بديلة لقرار إغلاقها دورة تأهيل الأطباء التمهيدية لامتحان الترخيص الحكومي "العلامة الواقية (ציון מגן)" قبل عدّة اسابيع والتي يقيمها معهد (بشيلوف) للأطباء خريجي الجامعات الأجنبية.

 

وقال ابو معروف، أنه بعث بتاريخ 10.10.2016 رسالة لمدير مكتب ترخيص المهن الطبية د. أمير شانون، نسخة عنها لوزير الصحة يعقوب ليتسمان يطالبهما بحل المشكلة، أكد فيها أن إغلاق الدورة يحرم الأطباء المتقدمين للدورة من إمكانية الحصول على العشرة علامات الواقية، مما سيصعّب عليهم النجاح في امتحان الترخيص الحكومي لاحقا.

 

ووعد مكتب ليتسمان في ردّه الأولي أنه سيتابع الموضوع للتوصل لحل المشكلة، وبسبب وجود ابو معروف خارج البلاد الآن تم تبليغ النائبين احمد الطيبي واسامة السعدي من قبل وزير الصحة ومدير مكتب ترخيص المهن الطبية أن وزارة الصحة ستجد الحل الفوري لاستيعاب الاطباء المتقدمين في دورات بديلة مثل دورة مستشفى هشارون في صف جديد خاص بهم وفي مستشفى كابلن ايضا، حيث ستقوم الوزارة بالاتصال مع الأطباء المتقدّمين لكي يتوجهوا للمستشفيات المذكورة والتسجيل للدورة.

 

وقال ابو معروف: "مكتبنا البرلمان على اتصال يومي منذ عدّة أشهر مع عشرات الأطباء الذين لم يحصلوا على استحقاق (זכאות) بالتسجيل لدورة العلامة الواقية، وتمكّنا من الحصول على موافقة مكتب ترخيص المهن الطبية لتسجيل غالبيتهم للدورة، وفي الاسبوعين الأخيرين توجه لمكتبنا البرلماني أكثر من 15 طبيبا درسوا الطب في جمهورية ارمينيا بطلب الضغط على وزارة الصحة ليلتحقوا بالدورة، حيث من المفروض أن نتلقّى الجواب على طلبنا هذا بكل لحظة".

 

يشار إلى أن نواب المشتركة ابو معروف والطيبي والسعدي كانوا قد تقدّموا بطلب عقد جلسة للجنة الصحة البرلمانية لبحث الموضوع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب...

2024/04/17 15:32

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05