close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

الرئيس خلال اجتماع في قطر حضره مشعل وهنية: يجب تحقيق المصالحة وإزالة أسباب الانقسام

2016-10-27 20:01:13

- الرئيس يثمن الدور القطري ويؤكد على محورية الدور المصري لتحقيق المصالحة - التأكيد على أنه لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة دون قطاع غزة



وفا- أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، وجوب تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات.

جاء ذلك أثناء غداء عمل أقامه وزير خارجية قطر الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، وبمشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ورئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية.

وتم خلال اللقاء البحث في مختلف المواضيع ذات العلاقة، والتأكيد على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه دولة قطر بين حركتي فتح وحماس.

وثمن الرئيس ما تقوم به دولة قطر لتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدا على الدور المحوري للأشقاء في جمهورية مصر العربية المكلفة بملف المصالحة الوطنية من الجامعة العربية.

واتفق الطرفان على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيس لحماية المشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين.

وأكدوا أنه لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة.

وحضر اللقاء إلى جانب الرئيس كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.




(عدسة: ثائر غنايم)

close
close