أخبارنا

الحركة الإسلامية: تكريس صلوات الجمعة ومسيرات الغضب رفضا لقانون منع الاذان

استمرارا لمتابعتنا لمشروع القانون الفاشي والعنصري الذي اقرته اللجنة الوزارية والذي يقضي بمنع الاذان في المساجد، وبعد ان تبين عزم الحكومة على تقديم القانون للقراءة التمهيدية غدا الاربعاء ، وامعانها في تجاهل الغضب الشعبي الذي عبر عنه اهلنا في الداخل ضد هذا القانون نعود لنؤكد وندعو الى:

 

اولا : رفضنا القاطع لهذا القانون العنصري الفاشي الذي يعبر عن حقد وكراهية هؤلاء العنصريين لكل معالمنا الفلسطينية اسلامية ومسيحية.

 

ثانيا : تدعو الحركة الاسلامية اهلنا في عموم مدننا وقرانا الى التصدي لهذا القانون العنصري ، ولهذه السياسات العدوانية ضدنا من خلال تنظيم الوقفات والمظاهرات الوحدوية التي نعبر فيها عن رفضنا لهذه السياسات الفاشية وغضبنا على هذه الحكومة العدوانية العنصرية.

 

ثالثا : تدعو الحركة الاسلامية خطباء المساجد الى تخصيص خطبة الجمعة القادمة لتعبئة المصلين ضد هذا القانون الجائر الظالم، وشرح تداعياته على واقعنا ومستقبل ابنائنا وحقوقنا القومية والدينية والمدنية.

 

رابعا : تدعو الحركة الاسلامية الى تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية وحدوية بعد صلاة الجمعة من كافة مساجدنا، وفي كافة مدننا وقرانا، تتضمن مطالبنا بالغاء مشروع القانون.

 

خامسا : تثمن الحركة الاسلامية الدور الذي يقوم به اعضاء القائمة المشتركة جميعا وتناشدهم بذل الجهد الجماعي المنظم والمنسق والمؤثر لافشال مشروع القانون المزعوم.

 

سادسا : تثمن الحركة الاسلامية الموقف الوطني الوحدوي الي يبديه كل ابناء شعبنا من مختلف الطوائف والمذاهب والاحزاب والحركات ، ونؤكد ان هذه الوقفة تعزز نسيجنا الاجتماعي وتقوي وحدة صفنا الفلسطيني حاضرا ومستقبلا.

 

سابعا : تدعو الحركة الاسلامية سفراء الدول الممثلة في البلاد الى دعم حقوقنا القومية والدينية والمدنية المشروعة وفي مقدمتها الاعتراض على اقرار هذا القانون الفاشي.

 

واخيرا ندعو اهلنا الى المزيد من الثبات والاعتصام بحبل الله المتين والى تحصين وعينا وهويتنا وانتمائنا لشعبنا الفلسطيني وقضاياه العادلة.

 

والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01