أخبارنا

لافروف يهاجم الغرب: إنهم "إمبراطورية أكاذيب"!

ويقول: "الولايات المتحدة وأوروبا "يتعاملان بازدراء" مع بقية العالم ويستخدمان أساليب استعمارية للقهر من أجل الحفاظ على هيمنتهما التي تفلت من بين أيديهما"
لافروف في الأمم المتحدة | شاشة

وصف وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، القوى الغربية بأنها "إمبراطورية أكاذيب"، مشيرًا الى ان الولايات المتحدة وأوروبا "يتعاملان بازدراء" مع بقية العالم وسط معركة لكسب الدول النامية.

وفي خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وصف لافروف الوضع بأنه "صراع بين الأغلبية العالمية وبين القلة التي لا تستخدم سوى أساليب استعمارية للقهر من أجل الحفاظ على هيمنتها التي تفلت من بين أيديها".

واتهم الدول الغربية بخوض "قتال مباشر" ضد روسيا في أوكرانيا: "يمكنكم أن تسمّوه ما شئتم، لكنهم يقاتلوننا، يقاتلوننا في شكل مباشر. نسميها حربًا هجينة، لكن هذا لا يغيّر الواقع"، مشيرًا إلى المساعدة المالية والأسلحة وإلى "المرتزقة" الوافدين من دول غربية الى أوكرانيا.

وخلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، سُئل لافروف عن ضلوع الولايات المتحدة في النزاع بأوكرانيا، فقال: "إنهم يقاتلون ضدنا بحكم الأمر الواقع عبر استخدام أجسام الأوكرانيين". وأضاف "أعتقد أن جميع من يهتمون هنا بالوضع في أوكرانيا يعلمون جيدا أن الأمريكيين والبريطانيين وآخرين يقاتلون أولاً عبر تقديم مزيد من الأسلحة".

وردا على سؤال حول كيفية وضع حد للنزاع، أجاب وزير الخارجية الروسي: "في هذه الظروف، إذا قالوا - الغربيون والأوكرانيون - إنه يجب أن يتم هذا في ساحة المعركة، حسنًا، سيتم ذلك في ساحة المعركة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05