أخبارنا

كاتس يصل الى السعودية، كرعي الإثنين المقبل

زيارات علنية، للمرة الأولى، لوزراء اسرائيليين الى السعودية للمشاركة في مؤتمرات دولية في ظل المفاوضات لتطبيع العلاقات بين البلدين
وزير السياحة في السعودية | منصة X

وصل وزير السياحة، حاييم كاتس، اليوم (الثلاثاء)، الى السعودية في أول زيارة علنية إلى الرياض يقوم بها مسؤول على هذا المستوى بالتزامن مع محادثات لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وبالمقابل سيقوم وزير الاتصالات، شلومو كرعي، بزيارة الى السعودية، يوم الإثنين القادم، للمشاركة في مؤتمر دولي حول الشؤون البريدية، وسيرافقه رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية، دافيد بيتان.

كاتس: السياحة جسر بين الشعوب

وقال كاتس قبيل مغادرته إسرائيل إن "السياحة هي جسر بين الشعوب. ويوجد للشركاء في مواضيع السياحة قدرة على تقريب القلوب وازدهار اقتصادي. وسأعمل من أجل إنشاء تعاون لدفع السياحة وعلاقات إسرائيل الخارجية".

وفد اسرائيلي رسمي في أول زيارة علنية الى السعودية | منصة X

وستستمر زيارة كاتس ليومين، سيشارك خلالها في مؤتمر تنظمه منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، فيما قالت وزارة السياحة، في بيان لها، ان "كاتس هو أول وزير إسرائيلي يترأس وفدًا رسميًا إلى السعودية".

وتأتي هذه الزيارة في ظل المفاوضات الجارية بين السعودية والولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين اسرايل والسعودية.

ويشار الى ان هذه هي المرة الأولى التي توافق فيها السعودية على زيارة وزراء اسرائيليين الى اراضيها، حيث كانت قد امتنعت عن إصدار تأشيرتي دخول للوزيرين، يوآف كيش وإيلي كوهين، اللذين كانا من المفترض ان يشاركا في مؤتمر اليونسكو، الذي عقد سابقًا في السعودية، على رأس وفد اسرائيلي، فيما صادقت على تأشيرات دخول لخمسة مسؤولين إسرائيليين لحضور المؤتمر.

الوزير شلومو كرعي الى السعودية، الإثنين المقبل

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05