أخبارنا

بيان صادر عن دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس بشأن زيادة مدة إقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك

في الوقت الذي تحاول فيه دولة الاحتلال الاسرائيلي تمرير قانون منع الاذان والاستمرار في الحفريات والانتهاكات والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى/ الحرم الشريف، تقوم اليوم بزيادة وقت الاقتحامات وفرض سياسة الأمر الواقع، وهي بهذا الانتهاك الخطير تغير الوضع الراهن التاريخي للمسجد الاقصى المبارك، وتحدث تغيراً تاريخياً لا يمكن السكوت عليه، وبشكل تطوراً خطيراً في سياسة الاحتلال اتجاه المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية في القدس، ضاربة بعرض الحائط كل المعاهدات والاتفاقات، والتي تمنع الاحتلال من التدخل في شؤون المسجد الاقصى المبارك / الحرم الشريف،

 

وهنا نؤكد على ما يلي:

 

1) ان قيام الاحتلال بزيادة مدة دخول المتطرفين اليهود للمسجد الاقصى اعتداء فوق اعتداء صارخ على حرمة المسجد الاقصى المبارك / الحرم الشريف وعلى وجود المصلين والمعتكفين فيه.

 

2) الاحتلال يؤكد يوماً بعد يوم بأنه يقوم بتغير الوضع الراهن التاريخي للمسجد الاقصى المبارك/ الحرم الشريف، ويجب على سلطات الاحتلال ان تنصاع للقانون الدولي وأن تأخذ بالحسبان بأن المجتمع المقدسي والعالم الإسلامي أجمع والمسيحي لا يقبل هذا الاعتداء.

 

3) ان سياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال على المسجد الاقصى المبارك/ الحرم الشريف ومدينة القدس لا تعطيه شرعية ولا صلاحية للتأثير على حق المسلمين الوحيد في المسجد الاقصى/ الحرم الشريف ولا حق الوصاية الهاشمية على المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها.

 

4) ان فعل الاحتلال هذا يجب أن لا يمر مر الكرام، ونحن نحذر الاحتلال من الاستمرار بمثل هذه الانتهاكات ونعتبره لعب بالنار، وأن الاحتلال هو المسؤول المباشر عن أية أحداث قادمة نتيجة هذه الاستفزازات والتجاوزات الخطيرة بحق المسجد الاقصى المبارك / الحرم الشريف.

 

5) إننا ندعوا العالم العربي والاسلامي وشعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه الى الوقوف بحزم أمام سياسة الاحتلال الخطيرة التي وصلت الى حد لا يمكن السكوت عليه في الاعتداء ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم الشريف.

 

6) اننا نطالب سلطات الاحتلال الغاء كل الاجراءات غير المسؤولة وغير المبررة التي اتخذتها بحق المسجد الاقصى المبارك / الحرم الشريف

 

وفي الختام ندعو شعبنا الى الالتفاف حول مسرى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المسجد الاقصى المبارك، وشد الرحال اليه، والقيام بواجبهم اتجاه الله واتجاه مدينة القدس الشريف.

 

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

 

دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس 

وشؤون المسجد الاقصى المبارك

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14