أخبارنا

الحكومة الأمريكية في طريقها الى الإغلاق

ملايين الموظفين الأمريكيين سيبقون في منازلهم بإجازات بدون راتب وستتوقف الخدمات اذا لم ينجح مجلس النواب بالتوصل الى اتفاق حول ميزانية الدولة في الساعات القريبة
تصوير: freepik

يبدو ان الحكومة الأمريكية تتجه نحو الإغلاق وتعطيل الخدمات الحكومية. وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إطار ميزانية الدولة الأمريكية حتى صباح الغد (الأحد بتوقيت القدس)، فسيبقى ملايين العمال بمنازلهم، في إجازات بدون راتب، وستتوقف الحكومة عن تقديم العديد من الخدمات. 

وباءت محاولة مجلس النواب الأمريكي، ليلة الجمعة/ السبت، في التوصل الى اتفاق لتمديد إطار الميزانية، بعد معارضة الجمهوريين، بينما تبدأ السنة المالية الجديدة يوم غد الأحد، 1 تشرين الأول.

وتناول الاقتراح الذي أسقطه المشرعون الأمريكيون، الليلة الماضية، إقرار موازنة مؤقتة، لمدة شهر تقريبًا، مما يوفر وقتًا إضافيًا لمزيد من المفاوضات بين المسؤولين المنتخبين حول إقرار الموازنة الدائمة. إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن أي تسوية بحلول منتصف هذه الليلة (صباح الغد بتوقيت القدس)، فسوف تغلق الحكومة أبوابها وتقوم بتسريح جميع الموظفين.

ومن المتوقع أن يؤثر الإغلاق على ملايين الأمريكيين، بما في ذلك أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة من الدولة. كذلك ستتأثر الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة. وفي حال تم تنفيذ الاغلاق - سيتوقف العمال عن تلقي رواتبهم، الى جانب وقف المساعدات الغذائية للأسر الأكثر ضعفًا في البلاد. ومع ذلك، سيستمر تقديم الخدمات الأساسية، ولكن بشكل محدود جدًا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

كمائن واستهدافات مباشرة (فيديو): اسرائيل...

2023/12/05 17:48

صراخ وسباب وشتائم في اجتماع كابنيت الحرب مع...

2023/12/05 20:32

يحدث في اسرائيل: تفتيش رئيس هيئة الاركان...

2023/12/05 20:15

الجيش: أمراض معوية وتسمم غذائي ومشاكل نفسية

2023/12/05 13:19

غزة تحترق؛ قصف عنيف واحزمة نارية

2023/12/04 19:51