أخبارنا

السفير البلغاري والمطران الايطالي يتحادثان بالعربية الفصحى في الناصرة

حلّ سفير جمهورية بلغاريا في البلاد، الدكتور ديميتر ميخائيلوف،ضيفا على رابطة خريجي بلغاريا في اطار زيارة معايدات وعمل الى الناصرة. وكان في استقباله رئيس الرابطة المهندس سامي حنيف وأعضاء الهيئة الادارية المحامي مروان مشرقي والاعلامي رائد نصرالله.

 

في بداية النهار شارك السفير ، مع ابناء عائلته، في القدّاس الاحتفالي، الذي اقيم في كنيسة بازيليكا البشارة بمناسبة عيد الميلاد المجيد حيث استقبله هناك عضو المجلس البلدي المهندس اسامة كرّام، ممثلا عن رعيّة اللاتين في الناصرة. وفي نهاية القدّاس توجه السفير الى ديوان كاهن الرعيّة، الاب أمجد صبّارة، في دير رهبان الفرنسيسكان بجانب الكنيسة لتقديم التهاني بالعيد.

 

ثم توجه الوزير والوفد المرافق الى ديوان مطرانيّة اللاتين لتقديم التهاني بالعيد لسيادة المطران د. بولس ماركوتسو فكان لقاء مميزا خصوصا أن كل من السفير والمطرن يحملان شهادة الدكتوراة باللغة العربية التي درسا اصولها في جامعة دمشق. فكان الحديث بينهما بطبيعة الحال باللغة العربية الفصحى وسط شهادة واعجاب الحاضرين ومن بينهم استاذ اللغة العربية د. عطالله جبر، علما أن السفير البلغاري يجيد اللغة الايطالية بالاضافة الى لغات اخرى وهو يدرس اللغة العبرية في هذه الايام.

 

وصادف وجود السفير وصول وفد جبهة الناصرة الديمقراطية، الذي حضر لمعايدة المطران ايضا، يتقدمه رئيس بلدية الناصرة السابق المهندس رامز جرايسي فجرى تبادل التهاني مع الوفد والتقاط الصور التذكارية.

 

بعد ذلك تابع السفير جولته في الناصرة للاطلاع على مقترحات تتعلق بافتتاح مركز بلغاري في المدينة، لخدمة الحجاج البلغار القادمين لزيارة الاماكن المقدّسة ولخدمة النشاطات الثقافية. واختتم الزيارة بغذاء عائلي، طرحت خلالها العديد من القضايا المتعلقة بتطوير التعاون مع رابطة خريجي بلغاريا في البلاد.












bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54