محليات

طلاب كلية نتانيا يعودون الى مساكن الطلبة

الهيئة المشتركة للكتل الطلابية: "نضالنا الجماعي يحفظ حقنا وحق طلابنا في المسكن وتوفير الأمن والأمان والتعليم"
من محاصرة مساكن الطلبة في أواخر اكتوبر

بدأ الطلاب العرب في كلية نتانيا بالعودة الى مساكن الطلبة بعد ان تم الغاء كافة تعليمات المنع بعودتهم. وقالت الهيئة المشتركة للكتل الطلابية في المعاهد العليا، في بيان لها اليوم الأربعاء، ان أمر المنع، إثر محاصرة مساكن الطلبة في أواخر اكتوبر/ تشرين الأول الماضي والمطالبة باخراج الطلبة العرب من الكلية، جرى بشكل غير قانوني وان النضال المكثف الذي خاضه الطلاب بالتنسيق مع الهيئة الطلابية المشتركة ونضال اعلامي وحقوقي ودولي قد أثمر بالضغط على ادارة الكلية التي تراجعت عن قرار المنع.

وجاء في البيان: بدأت الكلية وإدارة المساكن لشركة "إيستا" منذ أسبوعين باستعادة الطلاب وإعطائهم الحق في العودة للمساكن، واليوم ثبت ذلك من خلال قرار لمحكمة الصلح في نتانيا بعد تقديم دعوى قضائية من قبل المحامي نايف زيدان بالتعاون مع مركز مساواة والمحامية عليا زعبي".

وعبرت الهيئة الطلابية عن "اعتزازها بكافة الجهود التي بذلت سواء بالمرافقة وبالمرافعة عن الطلاب، في المحكمة من خلال المحامي نايف زيدان الذي تابع قرار المنع مع الطلاب منذ البداية، وبالتعاون مع مركز مساواة والمحامية عاليا زعبي، كذلك من خلال لجان الطاعة للطلاب التي رافقنا فيها مؤسسة الميزان من خلال المحامي مصطفى محاجنة ومركز عدالة من خلال المحامية سلام ارشيد".

واختتم البيان بأن "العمل الجماعي والمهني والنضال والمثابرة يحفظ حقنا وحق طلابنا في المسكن وتوفير الأمن والأمان والتعليم، والاستمرار بهذه الجهود له أن يعزز من قوة الطلاب في مختلف الجامعات والكليات ويتصدى لأي محاولات تستهدف طلابنا العرب في ظل حملة التحريض المستمرة عليهم، وهو ما سيكون من خلال خطوات أخرى سنقوم بها في الأيام القريبة القادمة لضمان أمن وأمان الطلاب في افتتاح السنة الدراسية المرتقبة في الكليات والجامعات".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اندلاع حريق في مستودع لمخبز في عرعرة (فيديو...

2024/05/20 13:18

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51