أخبارنا

القائمة المشتركة؛ ندفن شهيدنا وننهض لنحمي أرضنا وبيوتنا وحقوقنا

قالت القائمة المشتركة في بيان صادر عنها، أن احتجاز جثمان الشهيد المربي، يعقوب أبو القيعان مدة 6 أيام، سلوك إجرامي من قبل الشرطة والمسؤولين عنها.

 

وحمّلت القائمة المشتركة، الحكومة  الإسرائيلية المسؤولية  على احتجاز الجثمان، مؤكدة أنه انتهاك لكل المبادئ الأخلاقية والإنسانية.

 

وثمّنت القائمة المشتركة جهود مركز "عدالة" ومؤسسة "الميزان" والنائب طلب أبو عرار، لتحرير واسترداد جثمان الشهيد لُيوارى الثرى من خلال جنازة مهيبة تليق بالشهيد وبالقضية التي ارتقى من أجلها.

 

وورد في بيان القائمة المشتركة؛ "لقد قتلوا الشهيد ثلاث مرات، مرة حين أطلقوا النار عليه، وأخرى حين شوهوا سمعته واتهموه بالقيام بعملية دهس متعمد وأنه مرتبط بداعش، ومرة ثالثة عند احتجاز جثمانه لأيام، علما أن هذا التعامل غير أنساني وينافي المواثيق الدولية والشرائع السماوية، لأن إكرام الميت دفنه. ولا زالت بيانات الشرطة الرسمية التي صدرت بالأمس واليوم تصفه بالمجرم والمخرب، رغم وجود بينات وشهادات واضحة بأن الشرطة أصابته بأعيرة نارية قبل مقتل الشرطي."ودانت القائمة المشتركة سياسة  اختطاف وأسر الجثامين التي تنتهجها إسرائيل، مؤكدة على دعمها لمطلب العائلات الفلسطينية بتحرير الجثامين المحتجزة لدى السلطات الإسرائيلية فترات طويلة.

 

وتقدم القائمة المشتركة التعازي الصادقة لعائلة الشهيد خصوصا ولأهل أم الحيران والجمهور العربي عموما، وتشاطرهم الحزن والآسى بهذا المصاب الجلل، وأن يلهم المولى أهله الصبر والسلوان وحسن الدعاء.

 

وتؤكد القائمة المشتركة على مطلب الاعتراف بقرية أم الحيران وإبقائها مكانها وعلى رفض اقتلاع وتهجير أهلها، وقالت؛ "ندفن شهيدنا بحزن وننهض بعزيمة أقوى للدفاع عن حقنا بالأرض والمسكن والعيش الحُر الكريم بوطننا الذي لا وطن لنا سواه."

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14