أخبارنا

الطيبي يجتمع بتود هولستروم مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الامريكية

عُقِد صباح اليوم في العاصمة الأمريكية واشنطن إجتماع بين النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، مع تود هولستروم، مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأمريكية، وهي الدائرة المسؤولة عن اصدار تقرير سنوي عن وضع الأقلية العربية في اسرائيل ايضًا.

 

بدوره عرض النائب الطيبي على هولستروم أوضاع الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل، والتمييز الذي تنتهجه حكومة نتنياهو ضدها. وما ما يتعرض له المواطنون العرب من تمييز وظلم وخاصة في موضوع التخطيط والبناء وهدم البيوت، مستشهدًا بما جرى في قلنسوة وام الحيران.

 

 كما وأجاب الطيبي على الأسئلة العديدة التي تم طرحها وقدّم الارقام والقرائن حول ما جرى في أم الحيران وقلنسوة  وطالب بالاهتمام اكثر بمتابعة سياسات التمييز العنصري اللاحقة بالأقلية العربية الفلسطينية في الداخل من قِبل اسرائيل واذرعتها السلطوية.

 

ثم توقف الأطراف عند القدس والمسجد الاقصى المبارك والاقتحامات ،وأشار الطيبي الى ان فكرة نقل السفارة  الامريكية للقدس هي تبني كامل للرواية الاسرائيلية واسقاط للحقوق الفلسطينية وما من شك انها قد تؤدي لردة فعل شعبية واسعة بكل الاتجاهات.

 

وحول الاستيطان قال الطيبي بأن الادارة الجديدة تشكل ايحاءً لنتانياهو وبينت لتصعيد الاستيطان والضم والدفع لمواجهات.

 

هولستروم:  "الادارة الجديدة لم تشكل وتقرر نهائيًا بعد سياساتها في المنطقة".

 

الطيبي: "صحيح اننا امام ادارة جديدة متحيزة اكثر ولكننا مقتنعون باهمية ارسال  رسالتنا واسماع صوت معاناتنا في كل موقع، الى جانب نضالنا الميداني والمحلي".

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18