أخبارنا

الطيبي وأبو عرار والسعدي يلتقون منظمة سلام أمريكية ويطرحون قضايا الهدم والتمييز

التقى نواب القائمة المشتركة، د. أحمد الطيبي وطلب أبو عرار وأسامه السعدي، مساء اليوم الثلاثاء مجموعة ناشطين من منظمة "محاربون قدامى من أجل السلام" الأمريكية، وذلك في مكتب كتلة القائمة المشتركة في الكنيست.

 

تطرق النواب في كلمتهم أمام الوفد الى التمييز اللاحق بالأقلية العربية الفلسطينية في الداخل, والى السياسة العنصرية الممنهجة التي تتخذها حكومة نتنياهو ضد المواطنين العرب والبلدات العربي، واتباع سياسة الخنق والتضييق وهدم المنازل في البلدات العربية والتعامل مع المواطنين العرب كأعداء وليس كمواطنين متساوين كما في الدول الديموقراطية الطبيعية، كما وتطرق النائب طلب أبو عرار في كلمته أمام الوفد الى أوضاع النقب والقرى غير المعترف بها وطلب من أعضاء الوفد نقل معاناة أهل النقب للرأي العام الأمريكي والجهات المختصة وعدم تبني رواية المؤسسة الاسرائيلية. كما عدد النائب الطيبي أوجه التمييز المدنية والسياسية تجاه المواطنين العرب.

 

بدورهم أشار أعضاء منظمة "المحاربون القدامى من أجل السلام" الى أنهم ومن خلال نشاطهم في المنظمة "يسعون الى احلال السلام في الشرق الأوسط ودعمهم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة ذات سيادة الى جانب دولة اسرائيل". كما وأشاروا الى "أهمية المعلومات والمعطيات التي تم طرحها في الاجتماع، خاصة فيما يتعلق بسياسة هدم البيوت في البلدات العربية وبالنقب تحديدا" مشيرين الى أنهم "سيسعون الى نقل هذه الصورة الحقيقية عن الوضع القائم الى الرأي العام الأمريكي".

 

يشار الى أن منظمة "المحاربون القدامى من أجل السلام" هي منظمة امريكية تدعم الشعب الفلسطيني في حق تقرير المصير واقامة دولة فلسطينية، وكذلك تنشط في دعم العدالة الاجتماعية وحقوق الأقليات.

 






bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54