أخبارنا

جولة ميدانية لنواب لجنة القدس في القائمة المشتركة في الخان الأحمر

قام اليوم (الثلاثاء) نواب لجنة القدس في القائمة المشتركة, د. أحمد الطيبي, د. جمال زحالقه وطلب أبو عرار, وأنجيلا جودفري من جمعية "التضامن مع عرب الجاهلين" بجولة ميدانية في التجمعات البدوية في الخان الأحمر, حيث كان في استقبال النواب الأخ عيد (ابو خميس)  حيث قدم شرح مفضل  عن التجمعات البدوية في الخان الاحمر  والتي تقع بين مستوطنة معلي ادوميم ومستوطنة كفار ادوميم، قضاء القدس, اذ  يلاحق هذه التجمعات شبح الهدم والتشريد ضمن مخطط E1.

 

وتجدر الاشارة ان دولة الاحتلال مستمرة في سياسات الهدم، التهجير والتطهير العرقي، ولا تتوانى عن تشريع القوانين الفاشية التي تصب في مصلحة التوسعات الاستيطانية التي تنتهك القانون الدولي ومعاهدة جنييف الرابعة  1949 والتي  تنص على عدم جواز نقل أي أجزاء من الأملاك الواقعة تحت الاحتلال إلى سيادة الدولة المحتلة للأراضي. بالإضافة لقرار مجلس الأمن الأخير رقم 2334 والذي يطالب إسرائيل فورًا بوقف جميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وقرار 452 لسنة 1979 ,والذي فيه دعا مجلس الأمن سلطات الاحتلال الإسرائيلية وقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية التي احتلتها في العام 1967 بما فيها القدس.

 

وقال الاهالي أن اهالي خان الاحمر على وشك ان يعيشوا نكبة جديدة فبعد تهجيرهم من النقب في سنوات ال-٥٠ ، اليوم يواجهون نفس الخطر ، اذ لم يتم اقتراح اي مكان بديل لهم، علاوه على ذلك طلب تمديد الاخلاء قوبل بالرفض.

 

 بدورهم أعرب نواب لجنة القدس في المشتركة عن "تضامنهم ودعمهم لأهالي التجمعات البدوية في المنطقة، والتي تسعى حكومة اسرائيل الى اقتلاعهم من  بيوتهم وهدم هذه التجمعات واخلاء المئات من السكان الى العراء".

 

وأضاف النواب: "زيارتنا وتواصلنا المباشر مع الأهل في هذه التجمعات وضعتنا في صورة الوضع القائم، وهو وضع مأساوي، حيث يعاني اهالي هذه التجمعات الأمرّين من الحكومة الإسرائيلية والاحتلال. سنتابع القضايا المطروحة امام كل الجهات المختصة. نقف الى جانب الأهالي وسنسعى معهم الى تحقيق حياة كريمة لهم ولابنائهم.

 











bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44