أخبارنا

النائب طلب ابو عرار:" خطوط الجهد العالي للكهرباء تمر من فوق البيوت وتشكل خطرا على السكان..."

في إطار الاقتراحات المستعجلة، طرح النائب طلب ابو عرار، امام الهيئة العامة للكنيست، خطر خطوط الكهرباء للجهد العالي التي تمر من فوق بيوت العديد في القرى العربية التالية: قصر السر، ابو تلول، تلاع رشيد، وادي غوين، اطراف ام بطين الغربية، القرين، خشم زنة، وادي النعم، عوجان، الباط، السرة، خربة الوطن، وقرى اخرى.

 

وذكر ابو عرار مستندا الى تقرير نشر مؤخرا في الصحافة ان هذه الخطوط تشكل خطرا على حياة البشر، نظرا لصدور اشعاعات منها بنِسَب عالية اكثر مما هو مقر دوليا، الامر الذي يؤدي الى أمراض السرطان، وخطورة سقوط الأسلاك على البيوت.

 

وذكر ابو عرار ان الخطوط تم مدها فوق البيوت بالرغم من ان البيوت كانت موجودة أصلا، الا ان هذه البيوت محرومة من ربطها بالكهرباء، ويضطر السكان لاستعمال مولدات الكهرباء، وألواح الطاقة الشمسية لتحصيل الكهرباء، الامر الذي يعرض حياتهم للخطر، وطالب ابو عرار بربط هذه البيوت بشبكة الكهرباء القطرية التي تمر من فوق بيوتهم.

 

وبين ابو عرار ان السكان يشعرون في البراكيات المبنية من الصفيح التي تقع تحت خطوط الجهد العالي في الصيف بصعقات كهربائية خفيفة، وطالب وزارة حماية البيئة بايجاد حلول لهذه المشاكل.

 

وقد اتفق على تحويل بحث الموضوع بشكل موسع في لجنة الداخلية، وحماية البيئة في الكنيست.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01