أخبارنا

الطلاب العرب واليهود اليساريون يقيمون مراسيم لأحياء ذكرى النكبة في جامعة تل ابيب للسنة السادسة على التوالي

ستُقام المراسيم لإحياء ذكرى النكبة في ساحة أنطين ، اليوم الأربعاء (10.5.2017)، عند الساعة 15:30

دعتْ قوى طلابية عربية ويهودية يسارية اخرى للمشاركة في مراسيم إحياء ذكرى النكبة (69)، في جامعة تل ابيب، والتي ستقام في ساحة "أنطين"، عند المدخل الرئيسي للجامعة ، وذلك يوم الاربعاء - 10/05/2017، عند تمام الساعة الثالثة والنصف ظهرًا (15:30).


وطلب القائمون على الحدث الذي سيجري اليوم، على الطلاب ارتداء قمصان سوداء ، بدون احضار الاعلام او اي رموز حزبية والحفاظ على الهدوء وعدم الانجرار وراء استفزازات اليمين.
اليمين يستعد توقّعات لتوتير الأجواء :
فيما يستعد الطلاب العرب واليساريين لإحياء ذكرى النكبة في نشاط جبار للسنة السادسةعلى التوالي ، والذي تسبب في السنوات السابقة بتوتّرات كبيرة مع اليمين وحركة "إم ترتسو" الفاشيّة الصهيونية ، وأدى إلى مناوشات إثر النشاط، فإنّ اليمين المتطرّف يتحضر هذا العام ايضاً للرد على إحياء نكبة شعبنا الفلسطيني من قلب جامعة تل أبيب بنشاط إستفزازي، حيث دعا الى التظاهر على دوّار "إنطين" الساعة الثالثة والنصف، أي تزامناً مع نشاط الطلاب العرب اليوم. ونشر اليمين دعوة للطلاب اليمينيين التظاهر مقابل نشاط إحياء ذكرى النكبة والطلاب العرب الذين وصفوهم بالـ"حزينين على إقمة دولة إسرائيل، وكي نقول لهم لا يوجد ما نعتذر عليه" ، واصفا نشاط إحياء النكبة بالـ "خرطة" مقيمين الى جانب المراسيم خيمة بعنوان "نكبة خرطة" ، وبذلك يتوقّع حدوث مناوشات واستفزازات بين الطلاب العرب واليمين العنصري في الجامعة لذا نطلب من جميع الطلاب تجنب استفزازات اليمين.

مشاركة قيادات عربية وأعضاء الكنيست أيضا :
وسيشارك ايضاً في المراسيم عدد من القيادات العربية واليسارية ورؤساء احزاب و أعضاء كنيست في النشاط، وذلك بدعوة من الطلاب المنظمين ، فيما اعلن النائب السابق ورئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة من صفحته في الفيسبوك حول مشاركته في النشاط داعياً للمشاركة والتجنيد. كما سيشارك عدد من النواب العرب واليساريين ابرزهم رئيس القائمة المشاركة ايمن عودة وعايدة توما وجمال زحالقة إضافة لعضو الأمانة العامة لحركة أبناء البلد محمد كناعنة أبو اسعد كما اعلن عدة محاضرين يساريين وديمقراطيين من الجامعة عن مشاركتهم في المراسيم.


لذا فدعا القائمون على الحدث ندعوكم جميعًا للإصطفاف معنا وإيصال رسالتنا جميعًا على أتّم وجه من خلال مشاركتكم الفاعلة في مراسيم إحياء ذكرى النكبة اليوم الأربعاء

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49