أخبارنا

لجنة التربية والتعليم في المشتركة تعقد جلسة عمل مع مدير عام وزارة المعارف شموئيل أبوآف وطاقم مكتبه

عقدت لجنة التربية والتعليم في القائمة المشتركة جلسة عمل مع مدير عام الوزارة الدكتور شموئيل أبوآف في مقر وزارة التربية ، وقد حضر الجلسة أعضاء اللجنة مسعود غنايم جمال زحالقة يوسف جبارين حنين زعبي وأسامة سعدي.

 

خلال الجلسة تناول أعضاء اللجنة القضايا الهامّة التي تخص جهاز التعليم العربي مثل ميزانيات التعليم اللامنهجي، والميزانية التفاضليّة والتعليم التكنلوجي وضرورة تقويته في التعليم العربي وتم ذكر مطالبات مجلس كفرمندا ودبوريه لفتح مدارس أو أقسام للتعليم التكنلوجي.

 

 وعرض أعضاء اللجنة كذلك مسألة نسبة التسرب المرتفعة لدى الطلاب العرب والفجوات الكبيرة في نتائج الامتحانات بين الطلاب العرب واليهود وشدّدوا على أهمية الاستثمار بنوعية المعلمين وقدراتهم وكذلك قدرات ومؤهلات المدراء لضمان جهاز تعليم نوعي ومتطور.

 

النواب تطرقوا كذلك لواجب الوزارة توفير أماكن للتدريب( ستاج) لخريجي الجامعات والطلاب بالإضافة لسد النقص في غرف التدريس ونقاط أخرى هامّة للتعليم العربي.

 

وقد قام المدير العام وموظفي الوزارة بتقديم أجوبة للأسئلة والقضايا التي عرضتها اللجنة واستعرض المدير العام خطة الوزارة لسد الفجوات في نتائج البجروت والميتساف وبالذات العربية والرياضيات والعلوم، وعرض كذلك خطته لتخفيض نسبة التسرّب وتوفير مناخ تربوي آمن للمدارس في المجتمع العربي والميزانيات المخصصّة لذلك، وتحدث كذلك عن الخطة الخمسية والميزانيات ضمن القرار 922.

 

وفي نهاية الجلسة اتفق أن توفر الوزارة أجوبة كتابية لبعض النقاط التي عرضت خلال الجلسة من أجل متابعتها.

 




















bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54