أخبارنا

النائبان حاج يحيى وأبو معروف يشاركان لجنة الصحة البرلمانية في زيارة لمستشفى نهريا

شارك النائبان د. عبد الله ابو معروف وعبد الحكيم الحاج يحيى صباح اليوم في الجولة الميدانية للجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية في منطقة الشمال، وكانت المحطة الأولى في مستشفى الجليل الغربي نهريا، وكان في انتظار أعضاء اللجنة ورئيسها النائب إيلي الألوف مدير المستشفى د. مسعد برهوم وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية. وعقدت اللجنة جلستها الأولى مع إدارة المستشفى، حيث وضع مدير المستشفى د. مسعد برهوم أمام اللجنة مطالب المستشفى الملحة التي يمكن تنفيذها فورا، ومشاريع طبية مستقبلية تعادل المليارد شيكل من أجل التغلّب على حالة الاكتظاظ والنقص بالكوادر الطبية والأسرّة.


وفي معرض مداخلتهما، أكد النائبان الحاج يحيى وأبو معروف بأن المعطيات المقلقة في المستشفى تفرض على وزارة الصحة ضخ الميزانيات لتحسن أوضاع المستشفى وتلبية احتياجاتها واقامة مستشفى جديد في منطقة الجليل لخدمة الكم الهائل من السكان في المنطقة. ثم رافقت إدارة المستشفى وفد لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية بجولة في أقسام المستشفى المختلفة واستعرض مدير المستشفى د. مسعد برهوم خلالها أمام الوفد الضيف إنجازات المستشفى والعقبات والنواقص التي يعاني منها ويحد من اعطاء الخدمات الكاملة للمرضى.


وقد اوضح د. برهوم للجنة أن المستشفى يخدم اكثر من 600 ألف نسمة غالبيتهم من العرب، بمعدل سرير واحد لكل الف نسمة، الأمر الذي يصعِّب استقبال الكمّ الهائل من المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم.


وأضاف النائبان ابو معروف وحاج يحيى، إن الطلبات الملحة لإجراء الفحوصات المتطورة والمتقدمة، تحتم على وزارة الصحة ووزارة المالية ضخ الميزانيات للمستشفى ليتسنى للمرضى ومتلقي العلاج أن يحصلوا على الخدمات الطبية بأعلى مستوى وبأسرع وقت ممكن.


كما وطالب النائبان اللجنة باتخاذ التدابير اللازمة لتزويد المستشفى بالاحتياجات الفورية في مقدّمتها الـ(Pet – Ct) الذي يطالب به عضو لجنة الصحة النائب ابو معروف منذ أكثر من سنة ونصف، وقبول العشرات من الممرضات والأطباء للعمل في المستشفى لسد مشكلة النقص بالكوادر الطبية المهنية، وتجدر الإشارة أن هناك أكثر من 400 ممرضة ينتظرن فرص العمل بفارغ الصبر.


ووعد النائبان حاج يحيى وابو معروف بمتابعة تنفيذ جميع المطالب التي طرحت خلال الزيارة والضغط على الوزارات المختلفة من أجل تحقيقها على أرض الواقع، وأبدى النائبان خلال جولته في اقسام المستشفى الحاجة الماسة لتطوير بعض الاقسام ولبناء أقسام اخرى التي من خلالها يستطيع المرضى أن يتلقوا خدمات صحية بمستوى مهني ومتطور.

 

ثم واصل وفد لجنة العمل والرفاه والصحة جولته لبلدية معلوت - ترشيحا، حيث عقدت اللجنة جلستها في مبنى البلدية، ضمت رئيس البلدية شلومو بوحبوط ورؤساء بلديات ومجالس محلية من المنطقة، وأكد النائبان حاج يحيى وابو معروف بالحاجة الماسة لوضع برنامج من شأنه ردم الفجوة في تلقي الخدمات وإدراج مستشفى الجليل الغربي في سلم أولويات المستشفيات المتقدمة أسوة بباقي المستشفيات في الدولة.

 

 













bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54