أخبارنا

نثمّن استقالة النائب أبو معروف ونبارك للنائب سعيد الخرومي وندعو النائب السعدي لتقديم استقالته

اصدرت الحركة الاسلامية بيانا ثمّنت فيه خطوة النائب عبد الله ابو معروف والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بالاستقالة ، ودعت النائب اسامة السعدي والحركة العربية للتغيير الى الالتزام بتنفيذ الاتفاق والاستقالة وصولا لتنفيذ اتفاقية التناوب وفق رؤية لجنة الوفاق الوطني. كما بَارَكْت الحركة الاسلامية للاستاذ سعيد الخرومي عضوية الكنيست ممثلا لابناء شعبنا عامة ولأهلنا في النقب وقضاياهم.

 

وجاء في بيان الحركة الاسلامية:
إن استقالة النائب الدكتور عبد الله ابو معروف تكتسب أهميتها وقيمتها في سياق تواجه فيه القائمة المشتركة تحديا كبيرا ومراهنات على وجودها ووحدتها وقدرتها على الاستمرار كمشروع وطني وحدوي.


إنّ هذه الخطوة هامّة وجديرة وتستحق منا التقدير والاحترام لشخص النائب ابي معروف وللإخوة في الجبهة، وهي تنسجم مع رؤية لجنة الوفاق الوطني في بيانها، وحتى يتم تنفيذ كل الاتفاق واحترام رؤية لجنة الوفاق الوطني على النّائب أسامة السعدي أن يحذو حذو النّائب أبو معروف وعلى الحركة العربية للتغيير الالتزام بما وقّعت عليه وتعهدت به على الفور، كما وندعو الجميع للتعاون مع لجنة الوفاق الوطني من أجل استكمال باقي أجزاء الاتفاق حتى يتم تنفيذ التّناوب الى منتهاه بدخول ممثلة التجمع نيفين ابو رحمون للكنيست .

 

لقد قلنا منذ البداية أن اتفاق التّناوب هو اتفاق شراكة وطني مبدئي وأخلاقي، قبل أن يكون محاصصة مواقع في القائمة المشتركة، وكل يوم يمر دون تنفيذ هذا الاتفاق يضر بمصداقية من يضع العصي في الدولاب ويضر بمشروعها الوطني في الصّميم، ويخذل أبناء شعبنا الذين وضعوا ثقتهم بِنَا ودعموا هذا المشروع وعلّقوا عليه الآمال .


لقد كان من الأجدر بالنائب اسامة السعدي ان يستقيل اولا، ليدخل الاستاذ سعيد الخرومي وفق نص اتفاق التناوب، وما زال الوقت متاحا لتقديم هذه الاستقالة إنفاذا لاتفاق التناوب ورؤية لجنة الوفاق، والا فان دخول الاستاذ سعيد الخرومي بعد استقالة النائب عبد الله ابو معروف لا يعتبر وفاء ولا التزاما من قبل الحركة العربية للتغير امام الحركة الاسلامية.

 

لقد أبدينا كحركة إسلاميّة الاستعداد وحُسْن النّية للتعاون من أجل إنهاء ملف التّناوب بأسرع ما يمكن لأنّ المماطلة أدّت وما زالت تؤدي إلى فقدان ثقة جماهيرنا بالمشتركة وبالعمل السياسي وقد أودعنا استقالة وانسحاب الاستاذ إبراهيم حجازي (الموقع 16) من القائمة للجنة الوفاق الوطني، ودعونا باقي الأخوة لاتخاذ نفس الموقف حتى تستطيع لجنة الوفاق إتمام التّناوب بأسرع ما يمكن.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14