أخبارنا

من رئاسة لجنة الطلاب العرب إلى الكنيست : المحامي اسامه السعدي المرشح الثاني للعربية للتغيير والمقعد ١٢ في المشتركة


الطيبة / انتخبت اللجنة المركزية للعربية للتغيير في اجتماعها الليلة المحامي اسامة السعدي، سكرتير عام العربية للتغيير، مرشحا في المكان الثاني لها  وعليه سيكون هو المرشح في المرتبة ١٢ في القائمة المشتركة التي تضم الاحزاب الاربعة.
والسعدي من عرابة البطوف ابن لعائلة وطنية ومكافحة وكان ناشطاً طلابيا اذ شغل منصب رئيس الاتحاد القطري للطلاب العرب في جامعات البلاد في الثمانينات وكذلك سكرتير لجنة الطلاب العرب في الجامعة العبرية .


وكان السعدي الى جانب د. احمد الطيبي من مؤسسي الحركة العربية للتغيير عام ٩٦ واشغل من ذلك الوقت منصب سكرتيرها العام وساهم في بنائها وتقدمها .وترافع السعدي وهو من ابرز المحامين العرب  عن الاسرى الامنيين وكان محامي نواب القدس المبعدين.
وكان السعدي قد تردد كثيرا قبل قبول توجه قيادة العربية للتغيير له للترشح نظرا لأنه يدير مكتب محاماة ناجح للغاية الا انه حسم أمره قبل يومين لأهمية هذه اللحظة التاريخية من حيث اقامة القائمة المشتركة وكذلك من حيث اهمية هذا الانجاز للعربية للتغيير التي عمل على تقويتها وتمثيلها منذ نشأتها. ويعتبر السعدي شخصية توفيقية وتربطه علاقات طيبة مع الاحزاب الاخرى.


واشادت اللجنة المركزية للعربية للتغيير بالمحامي السعدي واصفة اياه بانه مناضل وطني ملتزم بقضايا شعبه وكان قياديا بارزا ومؤسسا لحركتنا الصاعدة الى جانب كونه محاميا بارزاً  ، ونحن على يقين انه سيرفع اسم العربية للتغيير والاقلية الفلسطينية عاليا في كل مكان.  
وصوت الى جانب السعدي كل اعضاء المركزية وامتناع عضو واحد عن التصويت.

 

وعلى المكان الثالث تنافس ٣ مرشحين و فاز الاخ الحاج وائل يونس من عرعرة المرشح الاسبق لمجلس محلي عرعرة ب ١٨صوتاً في حين حصل د. حسن ابو حجله على  ٩ اصوات  وحسين  نعمه حصل على  ٣ اصوات وواحد ممتنع.

 

والحاج وائل يونس هو ناشط اجتماعي وسياسي وعضو المكتب السياسي في العربية للتغيير منذ أكثر من عشر سنوات.

 

وفي المكان الرابع انتخبت الاخت سندس صالح من المشهد وهي خريجة التخنيون تخصص بيولوجيا عملت في مجال الأبحاث الطبية.

معلمة في مدرسة المطران – الناصرة.  

ناشطة اجتماعية ومؤسسة المجموعة الشبابية "نحو مشهد أفضل "في بلدها المشهد
شريكة في جمعية اكسترا لتطوير التعليم والرياضة ( محلي في الناصرة والمنطقة ).
خريجة دورة قيادات شابة .اضافة لعضويتها في المجلس الشبابي للعربية للتغيير.

 

وفي المكان الخامس تم انتخاب الاخ المحامي احمد مهنا ممثلا للجيل الشاب، وهو محام من مدينة  ام الفحم وعضو اللجنة المركزية والمساعد البرلماني للنائب الطيبي اضافة الى عضويته في المجلس الشبابي للحركة وعمل في السابق معيدا اكاديمياً في جامعة حيفا وكلية تل حاي وحاصل على شهادة توافقية من الجامعة العبرية.

 
وكانت اللجنة المركزية قد انتخبت النائب احمد الطيبي في المكان الاول بالإجماع.

 




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب...

2024/04/17 15:32

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05