أخبارنا

ملاحقة الشيخ رائد تاتي استمرارًا لمحاولات تجريم العمل السياسي وملاحقة ابناء شعبنا عمومًا

يدين التجمع الوطني الديموقراطي اعتقال الشيخ رائد صلاح فجر اليوم الثلاثاء، بعد محاصرة بيته والحي الذي يسكنه في مدينة ام الفحم، ويرى التجمع ان هذا الاعتقال هو استمرار للملاحقات السياسية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد تيارات سياسية أساسية فاعلة في المجتمع العربي في الداخل، واستمرارا لسياسة تجريم العمل السياسي وكم الافواه وتقييد الموقف السياسي وفقا للسقف الإسرائيلي والاجماع الصهيوني.




ويشير التجمع الى ان اعتقال الشيخ رائد صلاح يأتي بعد سلسلة من الاعتقالات الإدارية التعسفية قامت بها أذرع الامن الإسرائيلية وبموافقة وزير الامن افيغدور ليبرمان تجاه خمسة شبان من منطقة المثلث والناصرة، وبعد حملة من الاعتقالات التي تعرضت لها قيادات في الحركة الإسلامية المحظورة على مدار الاشهر الاخيرة، ويأتي كعقاب لسكان ام الفحم بعد عملية الأقصى وتظاهرة دفن الشهداء.



وقد كان التجمّع قد حذّر سابقا وبعد حظر الحركة الإسلامية قبل قرابة العامين من محاولات تجريم النضال الفلسطيني واستمرار الملاحقات السياسية التي تتعرض لها القيادات والقوى الوطنية والإسلامية والمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني عمومًا على خلفية نضالهم العادل ضد سياسة التمييز العنصري ونضالهم من اجل الحرية.



ويؤكّد التجمّع ان ملاحقة الشيخ رائد هي استهداف لابناء شعبنا جميعًا، والتي تاتي في ظل اجواء سياسية محمومة وتصعيدية تجاه الشعب الفلسطيني عمومًا، وانّها بدون شكّ خطوة انتقامية تاتي اثر جرّ المؤسسة الاسرائيلية اذيالها في الاحداث الاخيرة في القدس والمسجد الاقصى.

كما ويؤكد التجمع ان هذه الملاحقات هي بائسة لا تهدف الا للتخويف والترويع وخنق هامش العمل السياسي ، وانّها لن تزيد الاحزاب والحركات السياسية وابناء شعبنا وقيادته الا اصرارًا وتعميقًا لنضالنا الوطني.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13