أخبارنا

الطيبي وأبو عرار في مؤتمر صحفي في القدس حول اقتحامات المسجد الأقصى من قِبل نواب اليمين

عُقد صباح اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحافيّا في "بال ميدايا" في القدس، حول اقتحامات المسجد الأقصى المبارك من قِبل نواب اليمين، وذلك بمشاركة النائب د. أحمد الطيبي، رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة والنائب طلب ابو عرار عضو لجنة القدس في القائمة المشتركة واحمد رويضي مندوب فلسطين في المؤتمر الاسلامي والدكتور ناجح بكيرات.

 

وفي كلمته قال النائب د. أحمد الطيبي: "نتانياهو يحوّل الصراع الى ديني ويدفع بنواب متطرفين لاقتحام المسجد الاقصى المبارك وهم يرددون انهم يطالبون بالصلاة في باحات المسجد الاقصى معتبرينه الهيكل وليس المسجد، ونحن نؤكد الحقيقة الراسخة بانه اقصانا ومسجدنا، ولذلك رفضنا كنواب عرب دخول المسجد اليوم لاننا لا يمكن ان نقبل شروط نتانياهو وشرطة الاحتلال لدخولنا مسجدنا، فندخله متى نقرر نحن، وهذا ما فعلناه خلال عامين من المنع، ونحن لا نحترم هذه التعليمات غير القانونية لنتانياهو" .

 

واضاف الطيبي: "نتانيهو ووزراؤه يحاولون حرف الانظار عن ازماتهم الداخليه عبر هذه الاقتحامات وهدم البيوت للمقدسيين وطرد اهالي الشيخ جراح كما حصل مع عائله شماسنه وغيرها ونحن كلنا موحدون في وجه هذه السياسة".

 

وأشار الطيبي الى ان "هناك تنسيق وتواصل من خلال لجنة القدس في القائمة المشتركة مع المملكة الاردنيه الهاشميه صاحبة الرعاية على المقدسات الاسلاميه والمسيحيه في القدس وقد التقينا مرتين مع جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا، في موضوع القدس والاقصى، مشيدا بالتنسيق الاردني الفلسطيني في هبة باب الاسباط التي كان سنداً لهبة المقدسيين الذين اثبتوا شجاعة وصمود وثبات ادى الى تراجع الاحتلال. حيث اثبتت هذه المقاومة الشعبيه السلميه نجاحها ونجاعتها، ويجب ان يبنى عليها".

 

وفِي مداخلته قال النائب طلب ابو عرار:" نتنياهو يتعامل مع الاقصى للذود عن نفسه من التهم، وتعامله سياسيا مع الموضوع، ونحن نقرر متى ندخل للمسجدالاقصى، ولا تهمنا أوامر نتنياهو.
الحكومة تتبنى اجندات جمعيات متطرفة، وفِي محصلتها بناء الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الاقصى، فالمسجد الاقصى في خطر.


وخلال الأعياد اليهودية سيزيد تدنيس اليهود للمسجد الاقصى، لذا نحن بحاجة لتكاتف الجهود محليا وعالميا لافشال مخططات الحكومة والجمعيات اليهودية في المسجد الاقصى.
المسجد الاقصى للمسلمين فقط وليس لليهود اي حق فيه.

 

وشدد كل من الروييضي وبكيرات على ان المسجد الاقصى المبارك هو ملك خالص للمسلمين ونددوا بالاقتحامات واصفين اياها بالخطيرة والاستفزازيه.

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54