أخبارنا

تعاطف واسع مع ضحايا الاعتداء العنصري في مدينة تشابل هيل الجامعية بولاية كارولينا

استضافت جامعة بريجبورت(University of Bridgeport) في ولاية (Connecticut) الولايات المتحدة االامريكية محاضرة بعنوان (The Three Winners).وذلك لاستنكار الاعتداء الصارخ الذي مثل بقتل الطلاب الثلاث (ضياء بركات ويسر ورزان ابو صالحة ). و قد استعرض الحضور النشاطات الانسانية للطلبة والتي عبرت عن مدى فاعلية هولاء الطلبة ليس فقط على المستوى الاكاديمي فحسب بل على المستوى الاجتماعي وعلى المجتمع المحيط .

 

وقال الدكتور عمار عودة، الناشط السياسي الفلسطيني في الولايات المتحدة أن "رئيس الجامعة (Neil Albert Salonen) قد اكد على ان مستوى النشاطات التي يقوم به الطلبة العرب والمسلمين من خلال انديتهم المختلفة هو موضع فخر ويعكس الصورة المشرقة لدولهم ويؤثر بشكل ايجابي على الرأي العام في الولايات المتحدة الامريكية". فيما اكد الاستاذ الدكتور عبد الشكور ابو زنيد على أن "هذه الحادثة لن تمثل الا حافزا نحو العمل الاجتماعي المثمر وأن هذه العقبات ما هي الا دافع لإبراز الهوية العربية والمسلمة للعالم بشكل عام وخصوصا ان ضحايا الهجوم لم يتميزوا على المستوى الاكاديمي فحسب بل على المستوى الاجتماعي والانساني".

 

وأفادت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية  أن السناتور (Blumenthal) قد حضر الحفل واكد ان "الدستور يضمن للافراد والجماعات الحرية الفكرية والتعبير وان فقدنا هولاء الطلاب يمثل خسارة ليس فقط لدولهم وإنما للإنسانية جمعا". وفي هامش اللقاء اكد الدكتور عمار عودة على أن "ضياء ورزان ويسر هم في ضمير كل انسان ليس فقط لانهم افراد من الجالية العربية بل لانهم مثال رائع في الاخلاق والعطاء". هذا وقد اكد رجل الاعمال الفلسطيني خالد القدومي على ان "نشاطات الجالية العربية لم تقتصر على الجانب العلمي وانما اثرت بشكل ايجابي واضح على الجانب التجاري وهو ما يمثل حافزًا في التطور والعمل على سد الفجوة بين مختلف الحضارات والثقافات".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49