أخبارنا

الزبارقة يتقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم بتحويل الميزانيات المخصصة لترميم المدارس في اللقية

انتهاء الاضراب في مدارس اللقية بعد تعهد المجلس بالقيام بأعمال الصيانة اللازمة

أجرى النائب جمعة الزبارقة صباح اليوم جولة في مدارس اللقية للاطلاع عن كثب على أوضاع المدارس، في وذلك في اعقاب الاضراب المفتوح والذي أعلنته لجنة أولياء الأمور في القرية احتجاجا على تردي البنى التحتية والمرافق المتهالكة في المدارس في القرية.
وقام النائب الزبارقة برفقة عامر الطلالقة مندوب لجان أولياء الأمور بمعاينة المدارس صباح اليوم، حيث قال الزبارقة " شاهدت اسلاك كهرباء مكشوفة تشكل خطرا على سلامة الطلاب والطالبات، تسرب مياه وقمامة ملقاة في المدارس الامر يستعدي العمل الفوري لإزالة وتصليح الاعطاب في أسرع وقت ممكن لضمان استمرارية المسيرة التعليمية"
كما اجتمع النائب الزبارقة مع رئيس المجلس المحلي في اللقية سالم أبو عايش وبحثا سبل انهاء الاضراب. من جانبه أشار أبو عايش ان المجلس تقدم بطلب لوزارة المعارف لرصد ميزانية خاصة لترميم مدرستين في اللقية الا ان الوزارة رفضت الطلب بحجة نفاذ الميزانية. وعلى إثر الحديث مع أبو عايش قام النائب الزبارقة بالتواصل مع مديرة لواء الجنوب في وزارة المعارف عاميرا حاييم والتي ابلغته ان الميزانيات المرصودة لمدارس اللقية نفذت.
بعد ذلك، اتصل النائب جمعة الزبارقة بالمدير العام لوزارة المعارف شموئيل أبواب وطالبه بتوفير الميزانية الازمة لحل الازمة الراهنة والذي من جانبه تعهد بمعالجة الموضوع واحالة الطلب الى نائب المدير العام والذي قال بدوره انه لم يستلم أي طلب من المجلس.
وأكد الزبارقة على ضرورة انهاء المشاكل العالقة ورصد الميزانيات المطلوبة "انهاء الاضراب هو بادرة خير ولكن المطلوب ترميم المدارس بشكل فوري وتوفير الميزانيات للحيلولة دون تكرار الاضراب "

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14