أخبارنا

منعا لقبر محاولات الغاء اقامة منجم برير النائب أبو عرار يوافق على تحويل الاقتراح للنقاش في لجنة الداخلية

خلال عرض النائب طلب ابو عرار، القائمة العربية الموحدة- الحركة الاسلامية ، من على منبر الكنيست اليوم الأربعاء 7-2-2018 لاقتراحه تشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول مخاطر منجم برير، احدث الموضوع ارباكا للحكومة، حيث طالبت الحكومة من النائب طلب ابو عرار تحويل الاقتراح للنقاش للجنة الداخلية، وذلك لفحص المخاطر الناجمة عن انشاء المنجم.

 

وقد جاءت موافقة النائب ابو عرار على اقتراح الحكومة تحويل الاقتراح من التصويت على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية الى نقاش الموضوع مجددا في لجنة الداخلية، بعد التشاور مع نواب القائمة المشتركة في لجنة الداخلية، ووافق النائب على تحويله للنقاش في لجنة الداخلية، منعا لقبر الموضوع حيث علم أن الاقتراح بتشكيل لجنة تحقيق لم يحظ بأغلبية ،وبذلك وافق على تحويل الموضوع للجنة الداخلية.

 

وفي خطابه شدد ابو عرار على المخاطر الجمة الناجمة في إقامة هذا المنجم خاصة من الجانب الصحي والبيئي المباشر على قرى الزعرورة، وكسيفة وعراد، ومناطق مجاورة اخرى عربية ويهودية، كما بين ان العديد من الجهات الحكومية، والجمعيات، والجيش، وغيرها يعارضون اقامة المنجم، بالإضافة الى السكان، وانه يهجر عشرات الاف السكان.

 


وجاء طلب الحكومة تحويل الاقتراح للنقاش في لجنة الداخلية لفحص المخاطر النابعة من المشروع، وهذا تم التصويت على ذلك حيث وافق 41 عضو كنيست بدون أي معارضة لتحويل الموضوع للنقاش في لجنة الداخلية.

 


وفي تعليقه على ذلك أكد النائب طلب ابو عرار أن هذه بداية موفقة لنا في محاولة لوضع الحكومة تحت الضغط والاحراج، وخاصة للمعارضين من الاوساط الحكومية لإقامة منجم برير، أملاً أن ذلك سيساهم بشكل كبير على عرقلة إقامة المنجم على حساب قرية الفرعة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14