أخبارنا

الطيبي يلتقي طلاب كلية أونو بعد نجاحه في التوصل إلى حل أزمة ترخيص شهاداتهم

قام النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير (القائمة المشتركة) بزيارة إلى الكلية الأكاديمية كريات أونو تلبية لدعوة تلقاها من رئيس الكلية رنان هارتمان ومدير إدارة المجتمع العربي في الكلية أمير عاصي، حيث التقى طاقم إدارة الكلية  وطلابها للتداول حول قضايا أكاديمية وتنظيمية.

 

وجاءت هذه الزيارة بعد التسوية التي تم التوصل إليها بمساعدة الدكتور الطيبي بشأن نحو مئتي طالب درسوا في كلية غرناطة، واتضح بعد خمس سنوات أن الشهادات التي حصلوا عليها غير مُصادقة من قبل مجلس التعليم العالي لمزاولة المهنة. ولقد تم التوصل الى حل هذه المشكلة بأن استوعبت كلية كريات أونو هؤلاء الطلاب في مسار دراسي مُكمّل لمدة سنة وثمانية أشهر لمعادلة الشهادات فتصبح رسمية مُعترف بها محلياً.

 

وفي بداية الجولة اجتمع النائب الطيبي مع رئيس الكلية هارتمان وتم التطرق الى المنح الدراسية للطلاب العرب مع التنويه الى ان النائب الطيبي نجح في آخر انجاز له في الكنيست السابقة عبر لجنة المالية في تخصيص 3.5 مليون شيكل من ميزانية وزارة التربية والتعليم للطلاب العرب على ان يحظى طلاب كريات أونو بقسم منها.

ومن جهته أبدى هارتمان تعاونه لتقديم منح دراسية من قبل الكلية ايضاً للطلاب العرب.

كما طالب النائب الطيبي بأن يُخصص مُصلّى للطلاب المسلمين في الكلية ، الأمر الذي حظي بموافقة من قبل رئيس الكلية.

 

ثم توجه النائب الطيبي برفقة طاقم الكلية إلى صفوف التدريس والتقى الطلاب وأجاب عن اسئلتهم ، وطالبوه بأن يستمر في دعمهم ويرافقهم حتى التخرج وان يساعدهم في الاندماج في سوق العمل، وعبّروا عن شكرهم للطيبي على مساعدته ووقفته معهم.

 

أمير عاصي عقّب على هذه الزيارة بالقول : ان مساعي الطيبي ونجاحه في التوصل الى حل مشكلة هؤلاء الطلاب  بمساعدة إدارة الكلية وفرت عليهم ما عانوه على مدى سنوات من الجهد والتضحية والتكاليف، وللطيبي كان دور كبير في تحريك الأمور والضغوطات والمطالبة من جميع الجهات المسؤولة لحل هذه المشكلة وعلى ذلك نوجّه له الشكر والتقدير.

 

أما مندوب لجنة الطلاب في الكلية الأكاديمية أونو، راشد وتد فقال :" دكتور احمد الطيبي باسمي راشد وتد وباسم اللجنة الطلابية نشكرك ونفتخر بك على كل ما انجزته وسعيت به من اجلنا ، دمت لنا ذخرا وعلما نفتخر به... نحن لن ننسى لك هذا التعاون وهذا الحل الجذري لهذه المحنه التي راودتنا سنين عديده ، فها نحن اليوم نشعر بما انجزناه سويا ونرى الابتسامة والامل من جديد في وجوه طلاب قد نسوا ماذا يعني الامل وما هي الابتسامة . اشكرك من كل قلبي فأنت الأب والقائد للجميع وتحمل همومنا وهموم الناس ..فنحن لطالما سنذكرك بكل الخير ونكن لك كل الاحترام والتقد"ير.

 

أما النائب الطيبي فقال : "لقائي مع طالبات كلية كريات اونو في موضوع التربية جاء بعد نجاحنا  في حل ازمتهم مع كلية غرناطة حيث تم الاتفاق على نقلهم لكلية اونو لإتمام دراستهم وكم كانت فرحتي بهم كبيرة. إن اهتمامنا بالتعليم والطلاب كانت له الاولوية وسوف تبقى.. التعليم والابداع سلاح الاقليات والمظلومين". 










bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17