أخبارنا

التجمّع الوطني الديمقراطي: نرفض مشروع "نجوم الصحراء" حرصًا على هويّة طلّابنا

يؤكد التجمّع الوطني الديمقراطي حرصه الشديد على المحافظة على الهويّة والانتماء في مجتمعنا الفلسطيني في الداخل، وبالأخصّ بين ابناء الجيل الصاعد، الذي نريده أن يحمل عزّة وكبرياء أهل البلاد الأصليّين، وأن يكون تحصيله الدراسي بأعلى مستوى، ودوره السياسي والوطني إلى جانب شعبه وحقوقه المشروعة. وعليه وقف التجمّع بحزم ضد مشاريع تشويه الهويّة بكافّة اشكالها وتجليّاتها، خاصة مشاريع الخدمة المدنيّة والعسكريّة. وقام التجمّع ممثّلًا باتحاد الشباب – شبيبة التجمع، والتجمّع الطلابي – الحركة الطلابية للتجمّع في الجامعات، وعلى مدار السنوات الماضية، بمجموعة كبيرة من الأنشطة التوعوية، الميدانية والإعلامية والتثقيفيّة، في اوساط شريحة الشباب الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب، محذّرًا من الانجرار الى منزلق الخدمة الاسرائيليّة.

 

كما يؤكّد التجمع موقفه الواضح من مشروع "نجوم الصحراء"، الذي تقوده ثلّة من ضبّاط وقيادات عسكريّة سابقة، وبدعم علني وكبير من الوزير اوري اريئيل، هدفها تشويه الهويّة الوطنيّة لشبابنا.

 

وعليه، تقع على عاتقنا جميعًا مسؤوليّة توعية الشباب والأهالي وتشجيعهم على عدم التساوق مع هذا المشروع، وعلى الوقوف في مواجهة أهدافه المناقضة لحقوق شعبنا ومصالحه عمومًا، وفي النقب على وجه الخصوص.

 

وفي هذا السياق، يجدّد التجمع دعمه للحراك الشبابي في النقب، ولكلّ من يعمل ضدّ مشاريع الأسرلة والتشويه لشبابنا الفلسطيني، والتي لا تكلّ المؤسسة الإسرائيلية عن العمل عليها بشتّى الوسائل. كما ويجدّد التجمّع إدانته لحملة التحريض، التي يقودها الوزير أوري أريئيل ضد الدكتور عامر الهزيّل، لرفضه التساوق مع مشاريع التدجين السلطويّة.

 

وعليه، ولأنّ موضوع "نجوم الصحراء" وقضية التحريض على الدكتور عامر الهزيّل وما دار حولهما، أثار نقاشًا واسعًا، فإنّنا ندعو إلى بحث الموضوع مجدّدًا في لجنة المتابعة، خاصةً في ظل الالتباس الحاصل بعد بيان المتابعة التوضيحي، معربين عن ثقتنا بإمكانيّة وضرورة التوصّل الى توافق واجماع لما فيه مصلحة شبابنا وطلّابنا في النقب، بما فيهم طلّاب وطالبات مدرسة "نجوم الصحراء"، مؤكّدين أن موقفنا من هذا المشروع نابع من حرصنا على هوية طلّابنا ومصالحهم قبل كل شيء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54