close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

عودة يشارك باجتماع مهيب في باقة الغربية ضد العنف

2018-05-09 17:00:13

عودة: التزمنا برفع موضوع مكافحة العنف إلى حالة طوارئ في مجتمعنا.



شارك النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة والقاضي محمد مصاروة والناشط الاجتماعي السيد حلمي كتانة باجتماع شعبي في مدينة باقة الغربية حول العنف والجريمة داخل المجتمع العربي.

بدأ الاجتماع القاضي المتقاعد محمد مصاروة. حيث قال: علينا جميعًا أن نُدرك أهمية النضال من أجل الارض والمسكن واسترجاع الأراضي من الكيرن كييمت، وأهمية العمل من أجل الخرائط الهيكلية.

وتحدث الناشط السياسي حلمي كتانة عن أهمية التخطيط الاستراتيجي طويل الأمد في البلديات وأهمية التخطيط طويل الأمد من أجل مستقبل أفضل، أما في ما يتعلق بسرطان العنف المستشري، فقد أكد كتانة على أهمية النشاطات اللا منهجية، وخصوصاً للأجيال المراهقة من أجل تخفيض مستوى العنف في المدينة..

وتطرق النائب ايمن عودة إلى الجمهور في باقة الغربية حول موضوع العنف والجريمة في المجتمع العربي، وحول إنتخابات السلطات المحلية المُقبلة. بدأ رئيس القائمة المشتركة حديثه قائلاً:" منذ بداية العام ٢٠١٨ قُتل ١٧ عربيًا. منهم ١٣ من منطقة المثلث. في سنة ٢٠١٧ نسبة القتل وصلت ٥٨% من نسبة القتل في الدولة. يجب علينا أن نتكاتف من أجل مواجهة العنف لأننا نُعاني منه جميعاً"

وأضاف النائب عودة:" نحن في حالة طوارئ، وذلك لأن الإنسان هو القيمة العُليا. ومنذ سنة ٢٠٠٠ حتى اليوم قُتل ١٢٦٠ عربيًا! ولا تُقدّٓم لوائح اتهام إلا بحالات نادرة.
نُطالب الشرطة بسحب السلاح، وتشديد العقوبة بخصوص القتل، حيازة السلاح، السوق السوداء والخاوة. ولدينا عمل كبير كبير، توعوي وتثقيفي، داخل مجتمعنا.

وتابع قائلاً: " دعونا نتكاتف معاً ونضع طاقاتنا كاملة من اجل إستئصال العنف والجريمة. عملنا سيتصاعد حتى يصل إلى شعب كامل مجنّد ضد العنف، وعندها سننتصر بالتأكيد."

وحول إنتخابات السلطات المحلية القادمة قال رئيس القائمة المشتركة:" يجب ان يسود كل قرانا ومدننا جو ديموقراطي ويتقبل أحدنا الآخر. نحن أقلية لديها أهداف أساسية مشتركة ويجب وضع أي خلاف سياسي محلي جانباً. نريد من رؤساء سلطاتنا المحلية ثلاثة أمور أساسية: الوطنية، المهنية ونظافة اليد".

متعلقات

كتب د. سعيد زيداني | 4.5 من 12 للجبهة/ الأخ الأكبر.. قلها،...

الدكتور سعيد زيداني كتب عبر صفحته على الفيسبوك

وسط حضور رسمي ودولي.. هنية يطلق باقة قنوات أمواج عبر...

كتب أيمن عودة | مهما تأخرنا لا بدّ للموقف الوطني الصادق...

أيمن عودة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

عودة يزور رافضة الخدمة العسكرية مايا فاينغباوم

عودة: رافضو الخدمة العسكريّة هم صوت الضمير والبناء لمستقبل العدل والسلام فاينغباوم: أرفض احتجاجًا على جميع جرائم الحرب

كتب أيمن عودة | إلى الإخوة كوادر كل الأحزاب المشكّلة...

أيمن عودة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

كتب أيمن عودة | لماذا لا أتحدث إلى وسائل الإعلام؟

أيمن عودة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

في مثل هذا اليوم | 1 يوليو 1994 عودة الرئيس الفلسطيني...

في أعقاب السطو المُسلّح في دير الأسد - عودة يبرق رسالة...

عودة: نصرّ على ملاحقة القضية حتى الكشف عن المجرمين عودة: أردان يمنع لقاء القائد العام للشرطة مع القيادات العربيّة لمحاربة...

عودة يطالب المستشار القضائي بفتح تحقيق مع رئيس بلدية...

عودة: من سنّ قانون القومية يغذّي غلاة اليمين للتحريض في الشوارع

خلال 48 ساعة.. هنية يطلق باقة قنوات أمواج الرياضية

غزة - أمواج الرياضية

close
close