أخبارنا

النائب جبارين للسفير الاوروبي: هناك تعليمات عليا للشرطة لقمع المتظاهرين

هاتف النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، سفير الاتحاد الاوروبي لدى اسرائيل، ايمانويلي جوفريه، ليلة أمس وقام بإطلاعه على تفاصيل القمع البربري الذي تمارسه الشرطة الاسرائيلية ضد المتظاهرين العرب كما ظهر جليًا في مظاهرة القدس ثم في مظاهرة حيفا مساء الجمعة، واعتقال العشرات من الشباب والطلاب العرب.

 

واوضح جبارين للسفير خطورة الوضع الحالي واساليب القمع التي تتبعها الشرطة الاسرائيلية، مؤكدًا ان الحديث يدور عن تعليمات عليا من رئيس الحكومة ووزير الامن الداخلي، وتهدف الى قمع الاصوات المعارضة والى ترهيب المتظاهرين لمنعهم من الاستمرار بنشاطاتهم.

 

وقد استمع السفير الاوروبي الى تفاصيل الاحداث الاخيرة واستفسر عن بعض جوانبها معربًا عن قلقه مما آلت اليه الاوضاع، قائلًا انه سيبادر لطرحها امام المسؤولين الاسرائيليين. كما أعرب السفير عن قلقه من اعتقال مدير مركز مساواة جعفر فرح والاعتداء عليه بالاعتقال، قائلًا انه يقدر كثيرًا دور فرح ومركز مساواة في العمل على تطوير المجتمع العربي.

 

وفي السياق ذاته، فقد أصدر الحزب الاشتراكي الديمقراطي من البرلمان الأوروبي بيانًا أمس استنكر فيه الاعتداء على المتظاهرين السلميين وطالب بإطلاق سراح مدير مساواة جعفر فرح وباقي المعتقلين.

 

وقالت نائبة رئيس الحزب، ايلينا فالنشيانو، "اننا نشجب الاعتداء على المتظاهرين وخاصة جعفر فرح، وهو شريك لنا في العديد من المشاريع وقد تم الاعتداء عليه بعد ان كان رهن الاعتقال.

 

نطالب بإطلاق سراحه وسراح كافة المعتقلين الذين مارسوا حقهم بحرية التعبير." كما وطالبت فالنسيانو بتشكيل لجنة تحقيق بالأحداث الاخيرة، مؤكدة ان حجة "النظام العام" لا يمكن ان تبرر الاستعمال المفرط للقوة من قبل الشرطة، وان حزبها سيواصل متابعة هذه القضية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14