close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

الطيبي والسعدي يجتمعان بالحارس القضائي والوصي العام للعمل على افتتاح مكتب في الناصرة

2018-05-23 14:10:52



اجتمع، امس الثلاثاء، النائب د. أحمد الطيبي، والمحامي اسامه السعدي، العربية للتغيير - القائمة المشتركة، مع الحارسة القضائية والوصي العام سيچال يعكوبي، لطرح قضية افتتاح مكتب للحارس القضائي الرسمي لتقديم خدمات الحارس القضائي لأهالي الناصره والمنطقة.

بدورهما، أشار الطيبي والسعدي الى ان "الوضع القائم يجب ان يتغير من خلال ايجاد حل جدري، فمن غير المعقول وجود مكتب واحد للحارس القضائي في حيفا يقوم بتقديم خدمات المكتب، مما يضطر الالاف من المواطنين والمحامين من منطقة الناصرة للسفر الى حيفا لتلقي الخدمات هناك، مع العلم انه يوجد في الناصرة محكمة مركزية، لذلك فمن المنطقي ان يكون يتم افتتاح مكتب للحارس القضائي في الناصرة".

كما وطالب الطيبي والسعدي بفتح ابواب الحارس القضائي لاستيعاب موظفين عرب، حيث هناك العديد منهم الملائمين والذين يتمتعون بقدرات تؤهلهم للعمل في وظائف مختلفة موجودة في مكاتب الحارس القضائي.

كما وطرح الطيبي والسعدي مسألة توزيع الميزانيات التي الموجودة عند الوصي العام، والتي يتم توزيعها بشكل عام على المنشآت الرياضية والصحية، حيث طالبا بتوزيعها على السلطات المحلية العربية لاستثمارها في البلدات العربية.

بدورها شكرت السيدة سيجال يعكوفي، وهي تشغل وظيفة الحارسة القضائية والوصي العام، كل من الطيبي والسعدي على مبادرتهما لاقامة هذه الجلسة وطرح المواضيع الهامة.

فيما يتعلق بموضوع فتح مكتب للحارس القضائي في مدينة الناصرة، ابلغت يعكوفي موافقتها الرسمية على اقامة مكتب في مدينة الناصرة، والذي من شأنه تقديم الخدمات للالاف من المواطنين وتسهيل الحصول على هذه الخدمات، وفتح المجال امام تشغيل موظفين عرب في هذا المكتب.

ونوهت يعكوفي الى ان هناك حاجة للحصول على موافقة وتمويل من قبل وزارة القضاء لبناء المبنى.

وعليه فقد قام الطيبي والسعدي بترتيب اجتماع، سيعقد الاسبوع المقبل، مع وزيرة القضاء لترتيب كافة النقاط المتعلقة بالموضوع.

فيما يتعلق بتحويل ميزانيات من الوصي العام للبلدات العربية، اشارت يعكوفي الى ان هناك عدد قليل جدا من الطلبات المقدمة من قِبل السلطات المحلية العربية، وعليه فقد اتفق الاطراف على ترتيب اجتماع سيعقد قريبا مع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية بحضور يعكوڤي، لتقديم الطلبات وتحويل ميزانيات لبناء منشآت رياضية وصحية وتعليمية في البلدات العربية.



close
close