أخبارنا

عرض مسرحية "وحيد بين أربع حيطان" لطلاب المدرسة الثانوية يافة الناصرة

بمبادرة من مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة الثانوية يافة الناصرة المربية نجوى سليمان وبالتعاون مع دائرة الشباب والمجتمع تم عرض مسرحية "وحيد بين أربعة حيطان" لطلاب صفوف الحادية عشر والثانية عشر في المدرسة الثانوية على اسم رؤوف ابو حاطوم.

 

تأتي هذه المبادرة ضمن النشاطات التوعوية التي تنظمها المدرسة لطلابها في ظل الظروف والآفات المجتمعية التي تواجههم في جيل المراهقة لا سيّما في سن السادسة عشر حتى الثامنة عشر خاصةً، فتحكي المسرحية قصة رامي درويش، السجين الذي يقضي 15 عامًا في السجن، بعد ارتكابه جريمة قتل نفذها في سن السادسة عشر من عمره.

وتبيّن أحداث المسرحية لجمهور الطلاب أن رامي، كان ضحية للكحول وبينما هو تحت تأثير الكحول ارتكب جريمة قتل بحق شاب آخر، فتحول بلحظة واحدة من طالب ثانوية يسعى لتحقيق حلمه وهو أن يكون طبيبًا إلى مجرمًا تقتاده الشرطة بالأصفاد الى سجن ريمونيم.

خلال المسرحية، يشارك رامي جمهور الطلاب بتجربته القاسية وشعوره بالذنب الشديد وعدم الاستقرار والقلق والتفكير والندم الذي يكاد أن يقتله.
استوحى مخرج المسرحية أحداث وتفاصيل عمله الفني التثقيفي الهادف من قصص حقيقية، ليجسدها على المسرح، لتنقل رسالة هادفة الى جمهورها، وذلك من خلال الممثل نهاد رضا الذي قام بدور رامي درويش والممثل محمود مرّة الذي قام بدور السجان سمير.

 

من جهتها، أثنت ادارة المدرسة وطاقمها على المسرحية مضمونًا وأداء، وأكدت على تبنيها الرسالة الهادفة لأجل خلق جيل واعي ومثقف وحريص لكيفية مواجهة ومعالجة الآفات المجتمعية التي تواجهه.

 









bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18