أخبارنا

لقاء المطران عطا الله حنا وقداسة البابا تواضروس الثاني: ضرورة العمل المسيحي المشترك للحفاظ على الحضور المسيحي في المشرق

القاهرة – هذه بعض الصور من لقاء سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وقداسة بابا وبطريرك الاسكندرية البابا تواضروس الثاني الرئيس الاعلى للكنيسة القبطية الارثوذكسية في العالم ، وذلك في المقر البابوي بالعباسية في القاهرة اليوم .

وقد تم التداول في هذا اللقاء بموضوع العلاقات بين الكنائس المسيحية في منطقة الشرق الاوسط عامة وفي فلسطين بشكل خاص ، كما قدم سيادة المطران عطا الله حنا التعازي لقداسة البابا تواضروس باستشهاد الشباب الاقباط في ليبيا مستنكرا ومدينا هذا العمل الاجرامي ، كما وتم التأكيد في هذا اللقاء على أهمية التعاون بين الكنائس من أجل تعزيز الحضور المسيحي في منطقتنا وضرورة أن يسمع الصوت المسيحي المنادي بالعدالة وإنهاء الاحتلال وتحقيق أمنيات وتطلعات الشعب الفلسطيني .

قداسة البابا رحب بزيارة سيادة المطران عطا الله حنا الذي نعتبره صديقا لكنيستنا ومدافعا عن قيم العدالة والمحبة والسلام ، والكنيسة القبطية الارثوذكسية تثمن مواقفه ودوره في القدس .
هذا وقد قام سيادة المطران عطا الله حنا بتقديم وثيقة الكايروس المسيحية الفلسطينية لقداسة البابا ، وتم تبادل الهدايا التذكارية وذلك بحضور عدد من أساقفة ومن معاوني قداسة البابا .








bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الليلة.. مجلس الأمن يصوت على العضوية...

2024/04/18 21:08

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44