أخبارنا

النائب سعيد الخرومي " تحريض الوزير غالانت عنصري ومرفوض ولن ينجح "

خلال جلسة لجنة الداخلية البرلمانية هذا الأسبوع شن وزير الإسكان يؤآف غالانت هجوماً غير مبرر على المواطنين العرب في النقب واصفاً إياهم بالخطر الداهم على الدوله وبأنهم يشكلون نوعاً من الإرهاب الذي يجب محاربته على جميع الأصعده . وقد جائت أقوال الوزير التحريضية في سياق محاولته تسويق خطه لبناء عدد كبير من القرى اليهوديه في النقب والتي يقع عدد منها على قرى عربية قائمة .

النائب سعيد الخرومي الذي شارك في الجلسة فند أقوال الوزير غالانت وبين المغالطات الكثيرة والغير حقيقية التي إستعملها الوزير ، الذي إعتمد كما يبدو على معلومات وتقارير من جمعية رغافيم اليمينيه المتطرفه .

كما أكد النائب الخرومي بأن العلاقات بين المواطنين العرب واليهود في النقب جيدة وهنالك تعاون في كثير من المجالات على المستوى الشعبي والرسمي ، ومن العيب أن يحاول وزير في الحكومة تحريض المواطنين على بعضهم البعض .
كما أوضح النائب الخرومي بأن الوزير غالانت يعلم جيداً بأن خطته غير واقعية ولا تلقى دعم من أوساط وقيادات كثيرة في النقب ويهودية بالذات .
كما أدان الخرومي الهجوم الذي قام به الوزير على الموظفين في وزارة المالية في قسم الميزانيات وقسم التخطيط ، الذين لم يروا في خطة الوزير أي بُعد منطقي يدعو الى تنفيذها .

بعد الجلسة ، تحدث النائب الخرومي الى عدد من النواب من كتلة الوزير غالانت ( كولانو ) وكتل أخرى وأوضح لهم خطورة أقوال الوزير والمغالطات الكثيرة التي طرحها . وقد أبدى النواب إستغرابهم من تصريحات الوزير ورفضهم لها .

وخصص الخرومي حديثة مساء الأثنين من منصة الكنيست لتفنيد أقوال الوزير والتحذير من تداعياتها وأوضح أن النقب يتسع للجميع عرباً ويهوداً ولا حاجه للتحريض أو إقصاء طرف للآخر .

كما توجه النائب الخرومي للرأي العام اليهودي وتحدث الى أكثر من وسيلة إعلام عبرية أوضح من خلالها أن محاولات الوزير غالانت تحريض المواطين اليهود والعرب على بعضهم البعض لن تنجح وأن التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات سيستمر .
كما دعا الخرومي الوزير غالانت لإدارة معركته الإنتخابية ومحاولته الإنضمام لليكود بعيداً عن النقب وأهله يهوداً وعرباً .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06