أخبارنا

وزير المواصلات يرد على إستجواب النائب ابو عرار بخصوص إنشاء محطة قطار بالقرب من عرعرة النقب ..

رد عضو الكنيست يسرائيل كاتس وزير المواصلات والإستخبارات على الإستجواب الذي كان قد قدمه به النائب أبو عرار بخصوص إنشاء محطة تحميل وتنزيل لقطار الركاب بالقرب من عرعرة النقب، على سكة الحديد الواصلة بين بئر السبع ديمونا.

 

في رده الكتابي قال الوزير:" بعثنا الإستجواب للجهات المختصة والمهنية في شركة" قطارات يسرائيل" وشركة "نتيبي يسرائيل" وإليك جوابهم:

 

جواب شركة قطارات إسرائيل:

 

" ضمن خطة إستراتيجية مُوافق عليها من أجل بناء سكة حديد لمطار نفاطيم، حيث أن هناك خطة لإقامة محطة لإنزال وتحميل الركاب في بلدة عرعرة النقب. وإستمراراً لهذه السكة هناك مخطط لإكمال السكة إلى خط عراد وهناك سيتم إنشاء محطتين أخريتين الأولى في كسيفة والثانية في عراد

 

وجاء في جواب شركة نتيبي يسرائيل:

 

في نطاق الخطة المُوافق عليها والتي رقمها 265/03/11/د -سيتم مد سكة حديد إلى مطار نفاطيم وبلدة عرعرة في النقب-وهناك سيتم إنشاء محطة قطار في عرعرة. إستمرار السكة لإتجاه عراد-خطة رقم 652-0203216 تم الموافقة عليها في شهر مارس   2018. كل المشاريع سيتم رصد ميزانيات لها من وزارتي المالية والمواصلات، وستقوم شركة "نتيبي يسرائيل" بتقديم الخطط المفصلة والتنفيذ بشكل فوري فور توفر الميزانيات.

 

يذكر أن النائب أبو عرار قد   طرح هذا الموضوع في الكنيست مستعملاً عد من الأدوات البرلمانية أهمها الإستجوابات حيث طالب الجهات المعنية بإنشاء محطة تحميل وتنزيل لقطار الركاب الذي يمر بالقرب من عرعرة النقب متجها من بئر السبع الى ديمونا والعكس. حيث ان القطار يمر بالقرب من عرعرة النقب متوجها الى ديمونا، ولا يخدم سكان عرعرة النقب، ولا القرى والمنشآت القريبة".

 

وكان قد شدّد في مراسلاته على أن عدد السكان الذين يمكن أن تخدمهم هذه المحطة يقارب لعدد سكان ديمونا، الذي يخدمهم قطار ركاب منذ سنوات. ومن المتوقع أن تعمل المحطة على تحسين الوضع الاقتصادي في عرعرة النقب، وضواحيها، وكذلك المساهمة في إيجاد أماكن عمل للعديد من العاطلين عن العمل في المنطقة. ارجو الرد على طلبي بأسرع وقت ممكن".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54