أخبارنا

يوم دراسي للمجلس النسائي للعربية للتغيير: تحديات وأهمية مشاركة المرأة العربية في النضال القومي

عُقد اليوم الأربعاء يوم دراسي للمجلس النسائ للتغيير في رام الله وذلك بمشاركة أعضاء المجلس النسائي للعربية للتغيير اللواتي حضرن من كافة المناطق في الداخل الفلسطيني وبحضور النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، والمحامي اسامه السعدي - سكرتير عام العربية للتغيير. وذلك بدعوة من محافظة رام الله لتبادل الافكار وبرنامج عمل حول قانون القومية والاهتمام المشترك لابناء شعبنا.

انطلق اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من الناشطة السياسية سندس صالح، مُركّزة المجلس النسائي ثم تلتها ورشة عمل مع الناشطة ايمان خلف.

ثم كانت محاضرة سياسية للنائب د. أحمد الطيبي الذي اثنى عن اعضاء المجلس النسائي ودورهم الرائع في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع العربي.

الفقرة التالية كانت لمحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنّام التي اشادت بهذا المجلس النسائي الرائع والطاقات الكبيرة التي تكمن في اعضاءها كم وركّزت في كلمتها على التحدّيات التي تواجه المرأة الفلسطينية.

الفقرة التالية كانت الضيف البروفيسور رياض اغبارية الذي مرّر ورشة عمل ومحاضرة رائعة وانهى فقرته بمحاضرة كلثوميات.

الفقرة الأخيرة كانت لسكرتير عام العربية للتغيير المحامي اسامه السعدي الذي القى بيان الحزب واطلع الاعضاء على التطورات السياسية والخطط المستقبلية والرؤية الحزبية لمواجهة التحديات والسياسيات العنصرية التي تُمارس في حق المجتمع العربي وعلى الصعيد الفلسطيني عامة، وتم تلخيص اليوم الدراسي ووضع نقاط بحث ومعالجة مستقبلية.

 

























bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54